تخطى إلى المحتوى

ما هو الانجيل؟ تم اعتباره من خلال COVID والحجر الصحي واللقاح

  • بواسطة

ظهر فيروس كورونا الجديد ، أو COVID-19 ، في الصين في نهاية عام 2019. بعد بضعة أشهر فقط ، انتشر في جميع أنحاء العالم ، وأصاب وقتل الملايين بينما انتشر في كل بلد.

تسبب الانتشار السريع لفيروس COVID-19 في حالة من الذعر في جميع أنحاء العالم. كان الناس غير متأكدين مما يجب فعله في ضوء هذا الوباء. ولكن قبل ظهور اللقاحات ، أصر المهنيون الطبيون على أن النجاح في احتواء COVID-19 يعتمد على استراتيجية واحدة كبيرة. مارس الجميع على هذا الكوكب التباعد الاجتماعي والحجر الصحي. تسبب هذا في قيام السلطات في جميع أنحاء العالم بإعداد قواعد الإغلاق والعزل.

في معظم الأماكن ، لا يمكن للناس أن يجتمعوا في مجموعات كبيرة وكان عليهم الابتعاد عن الآخرين بمسافة مترين على الأقل. كان على أولئك الذين تواصلوا مع شخص ثبتت إصابته بفيروس COVID-19 عزل أنفسهم تمامًا عن الاتصال بالآخرين.

في الوقت نفسه ، تسابق الباحثون الطبيون لإيجاد لقاح. كانوا يأملون في أن يطور الأشخاص الملقحون مقاومة لفيروس كورونا. عندها سيكون انتشار COVID-19 أقل فتكًا وأبطأ.

لقاح كوفيد -19

توفر هذه الإجراءات المتطرفة لعزل لقاح ضد فيروس كورونا والحجر الصحي وتطويره ، توضيحًا حيًا لإجراء آخر لعلاج فيروس مختلف. لكن هذا الفيروس روحاني. هذا الإجراء هو جوهر إرسالية يسوع وإنجيله لملكوت السموات. كان فيروس كورونا خطيرًا لدرجة أن المجتمعات في جميع أنحاء الكوكب حاولت اتخاذ خطوات جذرية لحماية مواطنيها. لذلك ربما يكون من المفيد فهم هذا النظير الروحي أيضًا. لا نريد أن نكون غير مدركين لهذا التهديد مثلما كان العالم مصابًا بـ COVID. يوضح جائحة COVID-19 موضوعات كتابية مجردة مثل الخطيئة والسماء والجحيم ، ولكن أيضًا مهمة يسوع.

أولا كيف يوضح المرض المعدي الخطيئة …

عدوى قاتلة ومعدية

لم يعتقد أحد حقًا أن COVID-19 أمر ممتع للتفكير فيه ، لكن كان لا مفر منه. وبالمثل ، يتحدث الكتاب المقدس كثيرًا عن الخطيئة وعواقبها ، وهو موضوع آخر نفضل تجنبه. الصورة التي يستخدمها الكتاب المقدس لوصف الخطيئة هي صورة مرض معدٍ منتشر. مثل COVID ، يصف الخطيئة بأنها تجاوز الجنس البشري بأكمله وقتله.

لذلك فكما دخلت الخطية العالم من خلال رجل واحد والموت بالخطيئة ، وبهذه الطريقة جاء الموت لجميع الناس لأن الجميع أخطأوا.

رومية 5:12

صرنا كلنا كأننا نجس ، وكل أعمالنا الصالحة مثل الخرق القذرة. كلنا نذبل مثل ورقة الشجر وكالريح تجرفنا خطايانا.

إشعياء ٦٤: ٦

الأوبئة أمراض ولكنها ليست سبب المرض. على سبيل المثال ، الإيدز هو المرض. فيروس نقص المناعة هو الفيروس الذي يسبب المرض. السارس هو المرض. السارس Coronavirus-1 هو الفيروس المسبب للمرض. كوفيد -19 مرض له أعراضه. السارس Coronavirus-2 هو الفيروس الذي يقف وراءه. وبنفس الطريقة يقول الكتاب المقدس أن خطايانا (الجمع) مرض روحي. الخطيئة (المفرد) أصلها ، وينتج عنها الموت.

موسى والثعبان البرونزي

ربط يسوع حدثًا في العهد القديم يربط بين المرض والموت برسالته. هذه هي قصة الثعابين التي كانت تغزو المعسكر الإسرائيلي في زمن موسى. احتاج الإسرائيليون إلى علاج قبل أن يطغى عليهم الموت جميعًا.

ثم ارتحلوا من جبل هور في طريق البحر الأحمر ليحيطوا بأدوم. لكن صبر الناس على الطريق نفد صبرهم. 5 وتكلموا على الله وعلى موسى وقالوا لماذا اصعدتنا من مصر لنموت في البرية. لا يوجد خبز! ليس هناك ماء! ونكره هذا الطعام البائس! “

6 فارسل الرب بينهم افاعي سامة. عضوا الشعب ومات كثير من الاسرائيليين. 7 فجاء الشعب الى موسى وقالوا اخطأنا اذ تكلمنا على الرب وضدك. صلي من أجل أن يأخذ الرب الثعابين منا. ” فصلى موسى لأجل الشعب.

٨ فقال الرب لموسى اصنع افعى واجعلها على عمود. يمكن لأي شخص تعرض للعض أن ينظر إليه ويعيش “. 9 وعمل موسى حية من نحاس وجعلها على عمود. ثم عندما عض أحدهم أفعى ونظر إلى الأفعى البرونزية ، فقد عاش.

عدد 21: 4- 9
الإسرائيليون يتم أسرهم من قبل الثعابين
صنع موسى الأفعى البرونزية

في جميع أنحاء العهد القديم ، أصبح المرء نجسًا إما عن طريق الأمراض المعدية ، أو عن طريق لمس الجثث ، أو بسبب الخطيئة. هؤلاء الثلاثة مرتبطون ببعضهم البعض. يلخص العهد الجديد حالتنا على النحو التالي

أما أنت فقد كنت ميتًا في معاصيك وخطاياك ، 2 الذي كنت تعيش فيه عندما اتبعت طرق هذا العالم وحاكم مملكة الهواء ، الروح الذي يعمل الآن في أولئك الذين هم. عاصي.

أفسس 2: 1-2

الموت في الكتاب المقدس يعني “الفراق”. إنه يتضمن كلا من الموت الجسدي (تنفصل الروح عن الجسد) والموت الروحي (الروح منفصلة عن الله). الخطيئة مثل الفيروس غير المرئي ولكنه حقيقي بداخلنا. يسبب الموت الروحي الفوري. هذا يؤدي بعد ذلك إلى موت جسدي معين بمرور الوقت.

على الرغم من أننا نفضل عدم التفكير في الأمر ، إلا أن الكتاب المقدس يتعامل مع الخطيئة على أنها حقيقية ومميتة مثل فيروس كورونا. لا يسعنا تجاهلها. لكنه يشير أيضًا إلى اللقاح …

اللقاح – بموت البذرة

طوّر الكتاب المقدس منذ بدايته موضوع النسل الآتي. البذرة هي في الأساس حزمة من الحمض النووي يمكن أن تنتشر وتتطور إلى حياة جديدة. الحمض النووي في البذرة هو معلومات محددة يبني منها جزيئات كبيرة من أشكال معينة (بروتينات). وبهذا المعنى ، فهو مشابه للقاح ، وهو عبارة عن جزيئات كبيرة (تسمى المستضدات) ذات شكل معين. وعد الله أن هذا النسل الآتي ، المعلن منذ البداية ، سيحل مشكلة الخطيئة والموت.

وسأضع العداء بينك وبين المرأة وبين نسلك ونسلها. يسحق رأسك. فتسحقه على كعبه.

تكوين 3:15

نظر هنا للحصول على تفاصيل حول المرأة وبذورها. وعد الله فيما بعد أن النسل سيأتي عن طريق إبراهيم ليذهب إلى جميع الأمم.

في نسلك (إبراهيم) تتبارك جميع أمم الأرض ، لأنك سمعت لصوتي.

تكوين 22:18

في هذه الوعود يكون البذرة مفردة. كان من المفترض أن يأتي “هو” ، وليس “هم” أو “هو”.

يُظهر الإنجيل أن يسوع هو النسل الموعود به – ولكن مع بعض التواء. سوف تموت البذرة.

أجاب يسوع ، “حانت الساعة ليتمجد ابن الإنسان. 24 الحق أقول لكم ، ما لم تسقط نواة الحنطة على الأرض وتموت ، فإنها تبقى بذرة واحدة فقط. ولكن إذا ماتت، فإنها تنتج العديد من البذور.

يوحنا ١٢: ٢٣-٢٤

وفاته كانت نيابة عنا.

لكننا نرى يسوع ، الذي أصبح أقل من الملائكة لفترة قصيرة ، متوجًا الآن بالمجد والكرامة لأنه عانى الموت ، حتى يذوق بنعمة الله الموت للجميع.

عبرانيين 2: 9

بعض اللقاحات تقتل الفيروس أولاً. ثم يتم حقن لقاح الفيروس الميت في أجسادنا. بهذه الطريقة ، يمكن لأجسامنا إنتاج الأجسام المضادة الضرورية. وبالتالي يمكن لجهازنا المناعي أن يدافع عن أجسامنا من الفيروس. وبالمثل ، فإن موت يسوع يسمح لهذا النسل أن يسكن فينا الآن. لذلك يمكننا الآن تطوير دفاع مناعي ضد هذا الفيروس الروحي – الخطيئة.

الأجسام المضادة لـ Covid -19

ليس من ولد من الله يفعل الخطية لان نسله فيه يثبت. ولا يقدر ان يخطئ لأنه مولود من الله.

١ يوحنا ٣: ٩

يواصل الكتاب المقدس شرح ما يعنيه هذا

من خلال هذه أعطانا وعوده العظيمة والثمينة ، لكي تشارك من خلالها في الطبيعة الإلهية ، بعد أن أفلت من الفساد في العالم بسبب الرغبات الشريرة.

2 بطرس 1: 4

على الرغم من أن الخطيئة أفسدتنا ، إلا أن حياة النسل فينا تتجذر وتمكننا من “المشاركة في الطبيعة الإلهية”. لا يتم التراجع عن الفساد فحسب ، بل يمكن أن نكون مثل الله بطريقة مستحيلة بخلاف ذلك.

ولكن بدون لقاح مناسب ، فإن خيارنا الوحيد لمواجهة كوفيد هو الحجر الصحي. هذا صحيح أيضًا في المجال الروحي. نحن نعلم أن الحجر الصحي أكثر شيوعًا مثل الجحيم.

كيف هذا؟

الحجر الصحي – فصل الجنة والجحيم

علم يسوع عن مجيء “ملكوت السموات”. عندما نفكر في “الجنة” غالبًا ما نفكر في وضعها أو محيطها – “شوارع الذهب”. لكن الأمل الأكبر للمملكة هو مجتمع به مواطنون يتمتعون بصدق تام ونكران الذات. فكر في مقدار ما نبنيه في “ممالك” الأرض لحماية أنفسنا من بعضنا البعض. كل شخص لديه أقفال على منازلهم ، بعضها مزود بأنظمة أمان متطورة. نقفل سياراتنا ونطلب من أطفالنا عدم التحدث إلى الغرباء. كل مدينة لديها قوة شرطة. نحن نحمي بياناتنا على الإنترنت بيقظة. فكر في جميع الأنظمة والممارسات والإجراءات التي وضعناها في “ممالكنا على الأرض”. أدرك الآن أنهم موجودون هناك ببساطة لحماية أنفسنا من بعضنا البعض. عندها قد تحصل على لمحة عن مشكلة الخطيئة في السماء.

حصرية الجنة

تصوير لما قد تبدو عليه الجنة

إذا أقام الله مملكة “الجنة” ثم جعلنا مواطنين فيها ، فإننا سرعان ما نحولها إلى الجحيم الذي حولنا هذا العالم إليه. سوف يختفي الذهب في الشوارع في أي وقت من الأوقات. يجب أن يستأصل الله الخطيئة فينا تمامًا مثلما تحاول المجتمعات القضاء على COVID-19 حتى يكون المجتمع بصحة جيدة. لا يمكن لأي شخص “فاته” (معنى الخطيئة) أن يدخل هذا المعيار الكامل ملكوت الله. لأنه بعد ذلك سوف يفسدها. بدلاً من ذلك ، يحتاج الله إلى فرض الحجر الصحي حتى لا تدمر الخطية السماء.

فماذا إذن لمن يحجره الله ويرفض دخوله؟ في هذا العالم ، إذا مُنعت من الدخول إلى بلد ما ، فلا يمكنك أيضًا المشاركة في مواردها ومزاياها. (لا يمكنك الحصول على الرعاية الاجتماعية والعلاج الطبي وما إلى ذلك). لكن بشكل عام ، يتمتع الناس في جميع أنحاء العالم ، حتى الإرهابيون الهاربون من جميع البلدان ، بنفس المرافق الأساسية للطبيعة. وتشمل هذه الأشياء الأساسية والمسلمة مثل تنفس الهواء ورؤية الضوء مثل أي شخص آخر.

ما هو الانفصال عن الله في النهاية

لكن من الذي أضاء؟ يدعي الكتاب المقدس

“قال الله:” ليكن نور “فكان نور.

تكوين 1: 3
تصوير لما قد يبدو عليه الجحيم

إذا كان هذا صحيحًا ، فكل الضوء هو ملكه – واتضح أننا نستعيره الآن. ولكن مع التأسيس النهائي لملكوت السموات ، سيكون نوره في مملكته. لذا فإن “الخارج” سيكون “ظلام” – كما وصف يسوع الجحيم في هذا المثل.

“ثم قال الملك للحاضرين: اربطوا يده ورجله ، وألقوه في الخارج ، في الظلام ، حيث يكون البكاء وصرير الأسنان”.

متى 22:13

إذا كان هناك خالق ، فمعظم ما نأخذه كأمر مسلم به ونفترض أنه “لنا” هو حقًا له. ابدأ بكيان أساسي مثل “الضوء” ، العالم من حولنا ، وانتقل إلى قدراتنا الطبيعية مثل الفكر والكلام. لم نفعل شيئًا حقًا لإنشاء هذه القدرات وقدراتنا الأخرى. نحن ببساطة نجد أنفسنا قادرين على استخدامها وتطويرها. عندما ينتهي المالك من مملكته سوف يستعيد كل ما له.

عندما يندلع COVID-19 ويسبب الموت والفوضى بيننا جميعًا ، لا نسمع أي جدال عندما يصر الخبراء على الحجر الصحي. لذلك ليس من المستغرب أن تسمع يسوع يعلم في مثله عن الغني ولعازر ذلك

وإلى جانب كل هذا ، بيننا (في ملكوت الله) وبينك (في الجحيم) ، تم إنشاء هوة كبيرة في مكانها ، بحيث لا يستطيع أولئك الذين يريدون الانتقال من هنا إليك ، ولا يمكن لأي شخص أن يعبر من هناك إلينا. .

لوقا 16:26

أخذ التطعيم – شرح يسوع للثعبان البرونزي

شرح يسوع مهمته ذات مرة باستخدام القصة أعلاه عن موسى والثعابين القاتلة. فكر فيما كان سيحدث للأشخاص الذين عضتهم الثعابين.

عندما يلدغ ثعبان سام ، فإن السم الذي يدخل الجسم هو مستضد ، تمامًا مثل العدوى الفيروسية. العلاج الطبيعي هو محاولة شفط السم. ثم قم بربط الطرف المصاب بإحكام حتى يتدفق الدم ولا ينتشر السم من اللدغة. أخيرًا ، قلل من النشاط حتى لا يضخ معدل ضربات القلب المنخفض السم بسرعة عبر الجسم.

عندما أصابت الثعابين بني إسرائيل ، قال لهم الله أن ينظروا إلى الحية البرونزية المرفوعة على عمود. قد تتخيل شخصًا تعرض للعض وهو يتدحرج من السرير ، وينظر إلى الثعبان البرونزي القريب ، ثم يتعافى. لكن كان هناك حوالي 3 ملايين شخص في معسكر الإسرائيليين. (أحصوا أكثر من 600000 رجل في سن التجنيد). هذا هو حجم مدينة حديثة كبيرة. كانت هناك احتمالات كبيرة بأن تلك اللدغات كانت على بعد عدة كيلومترات ، وبعيدًا عن الأنظار عن القطب الأفعى البرونزي.

الخيار المضاد للحدس مع الثعابين

لذلك كان على أولئك الذين عضتهم الثعابين أن يختاروا. يمكنهم اتخاذ الاحتياطات القياسية التي تشمل ربط الجرح بإحكام والراحة لتقييد تدفق الدم وانتشار السم. أو يجب أن يثقوا في العلاج الذي أعلنه موسى. للقيام بذلك ، كان عليهم المشي عدة كيلومترات ، ورفع تدفق الدم وانتشار السم ، قبل النظر إلى الثعبان البرونزي. ستحدد الثقة أو عدم الثقة في كلمة موسى مسار عمل كل شخص.

أشار يسوع إلى هذا عندما قال

كما رفع موسى الحية في البرية كذلك يجب أن يرفع ابن الإنسان. 15 لكي يكون لكل من يؤمن بإرادة الله حياة أبدية.

يوحنا 3: 14-15

قال يسوع أن وضعنا يشبه قصة الحية. الثعابين التي غزت المخيم مثل الخطيئة فينا وفي المجتمع. نحن مصابون بسم الخطيئة وسنموت منها. هذا الموت هو موت أبدي يتطلب الحجر الصحي من مملكة السماء. ثم قال يسوع أن رفعه على الصليب كان مثل الأفعى البرونزية مرفوعة على عمود. تمامًا كما استطاعت الحية البرونزية أن تعالج بني إسرائيل من سمهم المميت حتى يتمكن من علاج سمومنا. كان على الإسرائيليين في المحلة أن ينظروا إلى الحية المرتفعة. ولكن للقيام بذلك ، يجب أن يثقوا صراحة في الحل الذي قدمه موسى. سيتعين عليهم التصرف بشكل مضاد من خلال عدم إبطاء معدل ضربات القلب. كانت ثقتهم في ما أعطاهم الله هي التي خلصهم.

خيارنا غير البديهي مع يسوع

إنه نفس الشيء بالنسبة لنا. نحن لا ننظر إلى الصليب جسديًا ، لكننا نثق في ذلك التدبير الذي قدمه الله ليخلصنا من عدوى الخطيئة والموت

ومع ذلك ، بالنسبة لمن لا يعمل ولكنه يثق بالله الذي يبرر الفاجر ، فإن إيمانهم يُنسب إليه على أنه بر.

رومية 4: 5

بدلاً من الثقة بقدرتنا على مقاومة العدوى ، نثق بالله الذي صنع اللقاح في البذرة. نحن نثق به في تفاصيل اللقاح. هذا هو السبب في أن “الإنجيل” تعني “الأخبار السارة”. أي شخص مصاب بمرض مميت ولكن يسمع الآن أن لقاحًا منقذًا للحياة متوفر ويتم إعطاؤه مجانًا – هذه أخبار جيدة.

تعال وانظر

بالطبع ، نحن بحاجة إلى سبب للثقة في كل من التشخيص واللقاح. لا نجرؤ على منح ثقتنا بسذاجة. باعتبارها واحدة من أولى المناقشات حول هذا الموضوع السجلات

وجد فيلبس نثنائيل وقال له: “وجدنا الشخص الذي كتب عنه موسى في الناموس ، والذي كتب عنه الأنبياء أيضًا ، يسوع الناصري ، ابن يوسف”.

٤٦ “الناصرة! هل يمكن أن يأتي أي شيء جيد من هناك؟ ” سأل نثنائيل.

قال فيليب: “تعال وانظر”.

يوحنا 1: 45-46

يدعونا الإنجيل إلى المجيء والنظر ، لفحص هذا النسل. إليك بعض المقالات لمساعدتك في القيام بذلك بما في ذلك:

تعال وانظر مثلما فعل نثنائيل منذ زمن بعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *