تخطى إلى المحتوى

العدالة للأمم في عالم معولم: كيف يتنبأ الكتاب المقدس بذلك؟

  • بواسطة

مع ظهور السفر الجوي متبوعًا بالإنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يبدو أن العالم قد تقلص. الآن يمكننا أن نكون على اتصال فوري مع أي شخص على هذا الكوكب. يمكننا السفر إلى أي مكان في العالم خلال 24 ساعة. مكّنت تطبيقات الترجمة مع Google و Bing الأشخاص من التواصل بلغات مختلفة. العولمة مدفوعة بالتقدم في التكنولوجيا والنقل والاتصالات والتكامل الاقتصادي. لقد حول العالم إلى قرية عالمية ، حيث يمكن أن يكون للأحداث في جزء من العالم عواقب بعيدة المدى على الآخرين.

العولمة ظاهرة حديثة تسارعت بشكل حاد بعد الحرب العالمية الثانية. مع عبور الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للحدود الوطنية ، يبدو أن الناس في الدول يتصارعون باستمرار مع بعضهم البعض. نرى الهجرات الجماعية عند المعابر الحدودية حيث يائس الناس من الهروب من الحرب والمجاعة وتأمين مستقبل أكثر إشراقًا لأطفالهم يخاطرون بحياتهم لركوب الطائرات والحافلات وحتى الرحلات لأيام للوصول إلى الأمن في مكان آخر.

ثقافيًا ، أدت العولمة إلى انتشار الأفكار والقيم وأنماط الحياة. لقد أدى إلى شعبية العلامات التجارية العالمية ، وتبادل الممارسات الثقافية ، ومزج التقاليد. ومع ذلك ، فقد أثار أيضًا مخاوف بشأن فقدان التنوع الثقافي وهيمنة القيم الغربية. يجادل النقاد بأن العولمة تؤدي إلى تفاقم عدم المساواة ، واستغلال العمال ، وتقويض السيادة الوطنية. إنهم يطالبون بسياسات تحمي الصناعات والعمال المحليين.

هل ستكون هناك عدالة للفقراء في قريتنا العالمية المضطربة؟

متوقعة في الكتاب المقدس

شخصيات الكتاب المقدس الرئيسية في الجدول الزمني التاريخي. الكتاب المقدس بشكل عام ، وإبراهيم على وجه الخصوص ، قديم مقارنة بالأحداث التاريخية الأخرى

على الرغم من كونه كتابًا قديمًا ، إلا أن الكتاب المقدس جعل الأمم والعدل لهم في مركز نطاقه باستمرار. هذا أمر رائع بالنظر إلى أن الكتاب المقدس ولد من قبل اليهود. تاريخياً ، كانوا منعزلين للغاية ، مهتمين بخصائصهم الدينية بدلاً من الأمم الأخرى. ومع ذلك ، فقد وعده الله منذ 4000 سنة مضت:

وَأُبَارِكُ مُبَارِكِيكَ وَأَلْعَنُ لاعِنِيكَ، وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ أُمَمِ الأَرْضِ».

ﺗﻜﻮﻳﻦ 12:3

نرى هنا أن نطاق الكتاب المقدس بالفعل قبل 4000 عام شمل “جميع شعوب الأرض”. وعد الله بنعمة عالمية. كرر الله فيما بعد هذا الوعد لاحقًا في حياة إبراهيم عندما كان قد فعل للتو الدراما النبوية لتضحية ابنه

18 فَاسْتَدْعَى فِرْعَوْنُ أَبْرَامَ وَسَأَلَهُ: «مَاذَا فَعَلْتَ بِي؟ لِمَاذَا لَمْ تُخْبِرْنِي أَنَّهَا زَوْجَتُكَ؟

ﺗﻜﻮﻳﻦ 12:18

“النسل” هنا بصيغة المفرد. سليل واحد من إبراهيم يبارك “كل الأمم على الأرض”. من المؤكد أن العولمة تتخلل هذا النطاق. لكن هذه الرؤية وُضعت قبل وقت طويل من ظهور الإنترنت. وصل السفر الحديث والعولمة. إنه مثل عقل يمكن أن يتنبأ بالمستقبل البعيد في ذلك الوقت ويتصور العولمة التي تحدث اليوم. كما أن تلك الرؤية كانت لخير الناس وليس لاستغلالهم.

تابع مع يعقوب

يعقوب / إسرائيل في الجدول الزمني التاريخي

بعد عدة مئات من السنين ، نطق يعقوب (أو إسرائيل) حفيد إبراهيم بهذه الرؤية لابنه يهوذا. أصبحت يهوذا القبيلة الرئيسية للإسرائيليين بحيث أن التسمية الحديثة “يهودي” تنسب إلى هذه القبيلة.

10 لَا يَزُولُ صَوْلَجَانُ الْمُلْكِ مِنْ يَهُوذَا وَلا مُشْتَرِعٌ مِنْ صُلْبِهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُوهُ (وَمَعْنَاهُ: مَنْ لَهُ الأَمْرُ) فَتُطِيعُهُ الشُّعُوبُ.

ﺗﻜﻮﻳﻦ 49:10

هذا يتنبأ بوقت بين الأمم عندما يحصل ذلك السليل الوحيد الذي لمحه إبراهيم سابقًا في يوم من الأيام على “طاعة الأمم

والأنبياء

إشعياء في الجدول الزمني التاريخيوالأنبياء

بعد مئات السنين ، حوالي 700 قبل الميلاد ، تلقى النبي أشعيا هذه الرؤية العالمية للعالم. في هذه الرؤية يتحدث الله إلى خادم قادم. هذا العبد سيأتي بالخلاص إلى “أقاصي الأرض”.

لَكَمْ هُوَ يَسِيرٌ أَنْ تَكُونَ لِي عَبْداً لِتَسْتَنْهِضَ أَسْبَاطَ يَعْقُوبَ، وَتَرُدَّ مَنْ نَجَّيْتُ مِنَ إِسْرَائِيلَ، لِذَلِكَ سَأَجْعَلُكَ نُوراً لِلأُمَمِ لِتَكُونَ خَلاصِي إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ.

ﺃﺷﻌﻴﺎء 49:6

هذا العبد نفسه أيضا

 هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي ابْتَهَجَتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ لِيَسُوسَ الأُمَمَ بِالْعَدْلِ. لَا يَصِيحُ وَلا يَصْرُخُ وَلا يَرْفَعُ صَوْتَهُ فِي الطَّرِيقِ. لَا يَكْسِرُ قَصَبَةً مَرْضُوضَةً، وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لَا يُطْفِئُ. إِنَّمَا بِأَمَانَةٍ يُجْرِي عَدْلاً. لَا يَكِلُّ وَلا تُثَبَّطُ لَهُ هِمَّةٌ حَتَّى يُرَسِّخَ الْعَدْلَ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ.

ﺃﺷﻌﻴﺎء 42: 1-4

لعدالة “للأمم” التي “على الأرض” حتى “الجزر”. هذا بالتأكيد نطاق عالمي. والرؤية هي “تحقيق العدالة”.

اسْمَعُوا لِي يَا شَعْبِي، وَأَصْغِي إِلَيَّ يَا أُمَّتِي، فَإِنَّ الشَّرِيعَةَ تَصْدُرُ مِنِّي، وَعَدْلِي يُصْبِحُ نُوراً لِلشُّعُوبِ. بِرِّي بَاتَ قَرِيباً، وَتَجَلَّى خَلاصِي، وَذِرَاعَايَ تَقْضِيَانِ لِلشُّعُوبِ، وَإِيَّايَ تَرْتَقِبُ الْجَزَائِرُ، وَتَنْتَظِرُ بِرَجَاءٍ ذِرَاعِي.

ﺃﺷﻌﻴﺎء 51:4-5

الأمة التي ولدت هذه الرؤية ستشهد انتشار “العدالة للأمم” حتى إلى “الجزر” المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

للرؤيا في ختام الكتاب المقدس

وصولاً إلى الصفحات الأخيرة من الكتاب المقدس ، فإنه يحمل الشفاء والعدالة للأمم.

وَأَخَذُوا يُرَتِّلُونَ تَرْتِيلَةً جَدِيدَةً يَقُولُونَ فِيهَا: «مُسْتَحِقٌّ أَنْتَ أَنْ تَأْخُذَ الْكِتَابَ وَتَفُكَّ خُتُومَهُ، لأَنَّكَ ذُبِحْتَ، وَبِدَمِكَ اشْتَرَيْتَ لِلهِ أُنَاساً مِنْ كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلُغَةٍ وَشَعْبٍ وَأُمَّةٍ،

ﻳﻮﺣﻨﺎ ﺭﺅﻳﺎ 5:9

بالحديث عن الشرف الذي سيأتي في صهيون الجديدة ، يختتم الكتاب المقدس بـ

 سَتَسِيرُ بِنُورِهَا الأُمَمُ، وَيَأْتِيهَا مُلُوكُ الأَرْضِ بِكُنُوزِهِمْ. 25 وَلا تُقْفَلُ أَبْوَابُهَا أَبَداً طُولَ النَّهَارِ، لأَنَّ اللَّيْلَ لَا يَأْتِي عَلَيْهَا! 26 وَسَتُحْمَلُ إِلَيْهَا كُنُوزُ الأُمَمِ وَأَمْجَادُهَا.

ﻳﻮﺣﻨﺎ ﺭﺅﻳﺎ 21: 24-26

تنبأت الكتب المقدسة التوراتية بعولمة قادمة قبل وقت طويل من ظهور التكنولوجيا التي تجعلها ممكنة. لم تكن أي كتابات أخرى تتمتع بهذا القدر من البصيرة وبالتالي فهي متعددة الثقافات على مستوى العالم في نطاقها. نحن لا نرى بعد العدالة التي تنبأ بها الكتاب المقدس. لكن الخادم الذي سيحقق ذلك قد جاء ويدعو الآن أي شخص متعطش للعدالة لجميع الأمم في جميع أنحاء العالم ليأتي إليه.

55 تَعَالَوْا أَيُّهَا الْعِطَاشُ جَمِيعاً إِلَى الْمِيَاهِ، وَهَلُمُّوا أَيُّهَا الْمُعْدَمُونَ مِنَ الْفِضَّةِ، ابْتَاعُوا وَكُلُوا، ابْتَاعُوا خَمْراً وَلَبَناً مَجَّاناً مِنْ غَيْرِ فِضَّةٍ. لِمَاذَا تُنْفِقُونَ الْفِضَّةَ عَلَى مَا لَيْسَ بِخُبْزٍ، وَتَتْعَبُونَ لِغَيْرِ شَبَعٍ؟ أَحْسِنُوا الاسْتِمَاعَ إِلَيَّ، وَكُلُوا الشَّهِيَّ وَلْتَتَمَتَّعْ أَنْفُسُكُمْ بِالدَّسَمِ. أَرْهِفُوا السَّمْعَ وَتَعَالَوْا إِلَيَّ؛ أَصْغُوا فَتَحْيَا نُفُوسُكُمْ، وَأُعَاهِدَكُمْ عَهْداً أَبَدِيًّا، هِيَ مَرَاحِمُ دَاوُدَ الثَّابِتَةُ الأَمِينَةُ

ﺃﺷﻌﻴﺎء 55:1-3

تنبأ إشعياء وكتب كيف كان الخادم سينجز هذا قبل 2700 عام. نحن نفحصه بالتفصيل هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *