تخطى إلى المحتوى

الإنجيل محرَّف! ما الذي تقوله السُنَّة

تابعنا عشان يوصلك كل جديد

     كنت قد أجريت في تقريري السابق بحثًا عمّا يقوله القرآن الكريم عن الوحي كما جاء في كتاب التوراة والزبور والإنجيل – الكتاب المقدَّس.  وقد أشَرتُ إلى أنَّ القرآن يُعلنُ بوضوح إنّه عندما أُنزِل الكتاب على محمّد (صلّى الله عليه وسلّم)، حوالي سنة 600 ميلاديّة، كان أتباع الإنجيل ما زالوا يمتلكون الرسالة التي أنزلها الله (ممّا يعني أنّها لم تكن محرَّفة في ذلك التاريخ)، ويؤكِّد القرآن الكريم، حتّى بشكلٍ أكثر وضوحًا، أنَّ الرسائل الأصليّة في الإنجيل كانت كلمة الله، وأنَّ كلمته لا يمكن أبدًا تغييرها.  إنَّ الاعتقاد بصحَّة هذين التصريحَين يعني أيضًا أنَّه سيكون من المستحيل تغيير أو تحريف كلمات التوراة والزبور والإنجيل.

     أودُّ أن أستأنفَ هذه الدراسة بالإشارة إلى ما تقوله السنَّة (النبويّة) حول هذا الموضوع.  تأمّلوا كيف يؤكِّد الحديث التالي وجود التوراة والإنجيل واستخدامهما في زمن النبيّ محمّد (صلّى الله عليه وسلَّم) (1).

 

     ‘‘فانطلقت به [النبيّ – صلّى الله عليه وسلَّم] خديجة (زوجته) حتّى أتت ورقة … ابن عمّ خديجة … وكان امرءًا تنصَّر في الجاهليّة، وكان يكتب الكتاب العبراني، فيكتب من الإنجيل بالعبرانيّة ما شاء الله أن يكتب’’ صحيح البخاري المجلّد 1، الكتاب 1، رقم 3

     وروى أبو هُرَيرَة: .. اعتاد أهل الكتاب قراءة التوراة بالعبريّة وشرح ذلك للمسلمين في اللغة العربيّة.  ثمَّ قال رسول الله: ‘‘لا تصدِّقوا أهل الكتاب، ولا تكفِّروهم، لكنّ قولوا: ‘نحن نؤمن بالله وبكلِّ ما قد أُعلِنَ…’ ’’ صحيح البخاري المجلّد 9، الكتاب 93، رقم 632

     إنَّ اليهود جاءوا إلى رسول الله فذكروا له إنَّ رجلاً منهم وامرأة قد زنيا.  قال لهم رسول الله:  ‘‘ما تجدون في التوراة في شأن الزنا (الرجم بالحجارة)؟’’ فقالوا: (ولكن) نفضحهم ويجلدون’’.  قال عبد الله بن سلام:  ‘‘كذبتُم؛ إنَّ فيها الرجم.’’ …إنَّ آية الرجم مدوَّنة هناك.  قالوا: ‘‘صدق يا محمّد فيها آية الرجم.  صحيح البخاري المجلّد 4، الكتاب 56، رقم 829:

    روى عبد الله بن عمر:  ..أتى نفرٌ من اليهود فدعوا رسول الله (صلّى الله عليه وسلَّم) إلى القف … فقالوا:  ‘يا أبا القاسم إنَّ رجلاً منّا زنى بامرأة فاحكم بينهم’.  فوضعوا لرسول الله وسادة فجلس عليها ثمَّ قال: ‘‘ائتوني بالتوراة’’، فأُتي بها فنزع الوسادة من تحته ووضع التوراة عليها ثمّ قال: ‘‘آمنتُ بكَ وبمن أنزلك’’.  كتاب سنن أبي داود، الكتاب 38، رقم 4434:

     عن أبي هريرة:  قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلَّم:  خير يومٍ طلعَت فيه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خلق آدم … قال كعب ذلك في كلِّ سنة يوم، فقلت بل في كلِّ جمعة، قال فقرأ كعب التوراة فقال صدَق النبيّ صلّى الله عليه وسلَّم.  كتاب سنن أبي داود، كتاب 3، رقم 1041

     تخبرنا هذه الأحاديث المسلَّم بصحَّتها عن موقف محمَّد (صلّى الله عليه وسلَّم) من الكتاب المقدَّس الذي كان موجودًا في زمانه.  يبلغنا الحديث الأوَّل أنَّ الإنجيل كان موجودًا وكان متاحًا عند بداية نزول القرآن الكريم على رسول الله.   ويخبرنا الحديث الثاني أنَّ اليهود كانوا يقرأون التوراة باللغة العبريّة لجماعة المسلمين الأوائل. لم يشكِّك الرسول (صلّى الله عليه وسلَّم) في نصوصهم، لكنّه كان غير مبالٍ (لم يؤكِّد ولم ينفِ) بتفسيرهم لنصوصه باللغة العربيّة.  يخبرنا الحديثان التاليان أنَّ محمَّد (صلّى الله عليه وسلَّم) استخدم التوراة كما كانت موجودة في عصره للتحكيم في القرارات.  يبيِّن لنا الحديث الأخير أنَّ التوراة، كما كانت موجودة في ذلك الزمان، قد استُخدِمَت للتحقُّق من قولٍ للرسول عن يوم خلق آدم (كان ذلك في يوم الجمعة).  لا نرى في أيٍّ من هذه الأحاديث أيّة إشارة أو تلميح إلى التعامل مع نصَّ الكتاب المقدَّس باعتباره محرَّفًا أو تمَّ تغييره.  لقد تمَّ استخدامه كما هو لاستعمالاتٍ مهمَّة.

أوائل مخطوطات الإنجيل (العهد الجديد)

في حوزتي كتابٌ عن أوائل وثائق العهد الجديد.  ويبدأ بهذه العبارات:

 

     ‘‘يقدِّم هذا الكتاب تدوينًا ﻟ 69 مخطوطة من مخطوطات العهد الجديد الأولى…مؤرَّخة من أوائل القرن الثاني وحتّى بداية القرن الرابع (100- 300م) … تتضمَّن 2/3 نصوص العهد الجديد تقريبًا’’ (1).

     هذا أمرٌ مهمٌّ لأنَّ تاريخ هذه المخطوطات يعود إلى ما قبل الإمبراطور الروماني قسطنطين (325 م تقريبًا) الذي كثيرًا ما اتُّهِمَ بتغيير نصَّ الكتاب المقدَّس.  لو كان قد عمل على تحريفه، فإنّنا كنا سنعرف ذلك من خلال ملاحظتنا التغيُّرات في النصوص التي سبقته (بما أنَّها موجودة لدينا) عن طريق مقارنتها بالنصوص التي تأتي من بعده.  بالإضافة إلى ذلك، لدينا العديد من الكتب المقدَّسة الكاملة التي لا تزال موجودة اليوم، والتي تمَّ تدوينها قبل فترة طويلة من زمن النبي محمَّد (صلّى الله عليه وسلَّم).  وأشهر هذه المخطوطات هي المخطوطة السينائيّة (350 ميلاديّة تقريبًا)، والمخطوطة الفاتيكانيّة (325 ميلاديّة تقريبًا).  هذه المخطوطات وغيرها ألوف المخطوطات تعود إلى ما قبل الأعوام 600 ميلاديّة، تأتي من أجزاءٍ مختلفة من العالم.  إنَّ فكرة تغيير المسيحيين لهذه النصوص لا معنى له على الإطلاق.  لم يكن ممكنًا بالنسبة إليهم وهم الموجودون في كلِّ مكان، الاتّفاق على التغييرات التي ينبغي إجراؤها.  حتّى لو كان الذين يقيمون في الجزيرة العربيّة قد أدخلوا تغييراتً ما، فإنَّ الفرق بين نصوصهم و نصوص إخوتهم، فلنقل في سوريا وأوروبا، لكانت ستكون واضحة.  ولكن، بما أنَّ القرآن الكريم والحديث الشريف على حدٍّ سواء، يؤكِّدان بوضوح نصَّ الكتاب المقدَّس كما كان قائمًا حوالي سنة 600 ميلاديّة، وبما أنّ الكتاب المقدَّس يستند إلى مخطوطات تسبق تاريخ هذه الفترة، فبالتالي، الكتاب المقدَّس الموجود اليوم ليس محرَّفًا.  يوضِّح الجدول الزمني أدناه هذا، مبيِّنًا كيف يرجع النصُّ الأساسيّ للكتاب المقدّس إلى ما قبل الأعوام 600 ميلاديّة.

     تعود أوائل نسخ مخطوطات التوراة والزبور إلى تاريخٍ أكثر قدمًا حتّى.  تمَّ العثور على مجموعاتٍ من المخطوطات التي تُعرَف باسم مخطوطات البحر الميِّت في عام 1948 قرب البحر الميِّت.  تشكِّل هذه المخطوطات النصوص الكاملة للتوراة والزبور، وهي تعود إلى الأعوام 200-100 قبل المسيح.  هذا يعني، على سبيل المثال، رغم أنَّ موسى (عليه الصلاة والسلام) قد أُعطيَ التوراة قبل ذلك بكثير، (1500 قبل المسيح تقريبًا)، فإنَّ لدينا نسخًا من التوراة تعود حتّى إلى ما قبل النبيّ عيسى المسيح (عليه السلام) و النبيّ محمَّد (صلّى الله عليه وسلَّم).  بما أنَّهما على حدٍّ سواء قد استخدما علانيّةً التوراة والزبور اللذَين كانا بين يديهما ووافقا عليهما (اللذَين كانا مثل مخطوطات البحر الميِّت التي لدينا اليوم)، فإنَّنا متأكِّدون من أنَّ كتب الأنبياء الأولى هذه لم تكن أيضًا محرَّفة.

     إنَّ شهادة النبيّ محمّد (صلّى الله عليه وسلّم) في السنَّة النبويّة، إلى جانب معرفة خلفيّة مخطوطات الكتاب المقدَّس، يُشيران إلى النتيجة ذاتها التي تشير إليها شهادة القرآن الكريم – لم يجرِ تحريف نصّ الكتاب المقدَّس أو تغييره.

142 أفكار بشأن “الإنجيل محرَّف! ما الذي تقوله السُنَّة”

  1. أشعياء 29 -12
    12 أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هذَا». فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ».

    سورة الاعراف 157

    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)

    الرسول النبي الامي ، صلى الله عليك يا حبيبي يا محمد ، وهذا يدل على الاعجاز وأن القرأن ليس بكلام محمد وأنه منزل من عند الله

    العلق Al-Alaq

    اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1)

    هذه اول صوره نزلت من القران الكريم

    اقرا ما انا بقارئ وكررها له سيدنا جبريل ، اقرأ ما أنا بقارئ الى اخر الايات والقصه معروفه وكان اول نزول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  2. يعني يا ريت لو كل واحد فينا فكر بتطوير نفسه ومجتمعه وترك الدين وحساب الدين لله. أغلب التعليقات، وإن كانت بأسوب “لبق”، تهدف لإثبات أن الآخر على خطأ ولا تهدف لإثراء العلم والمعرفة.

    1. اشكرك على تعليقك ومشاركتك لكن لي تعليق واحد ليس الهدف ان اثبت اي احد خاطئ فهذا من الكبرياء لكن يوجد في العالم ملايين الاصوات ويوجد صوت واحد حق ومن خلال ما رايته وشهدته واختبرته اؤمن ان الله لم يكن هدفه انشاء دين لنفسه بل اراد ان يرجع للانسان حقه المسلوب باخضاع الارض قبل السقوط لهذا ارسل المسيح لنكون بعلاقة مع الله وناخذ ما سلبه العدو منا متل ما كانت خطة جنة عدن ان نثمر ونملا الارض ونخضعها 🙂

      1. مخطوطات الكتب المقدسة (وليس الكتاب المقدس) الثلاث وهي السينية والسكندرية والفتكانية بعيدة كل البعد عن الكتاب المقدس او الكتب المقدسة التي يستعملها ويقرائها النصارى اليوم او حتى قبل فترات طويلة حتى زمن النبي الكريم /// كما ان المخطوطات الثلاث واقدمها المخطوطة السنية 200 سنة بعد الميلاد فانها تتعارض مع نفسها ومع باقي المخطوطات في مجالات لا حصر لها بمعنى ان تلك المخطوطات فيها تعارض رهيب عدا ان بعض الاناجيل غير موجودة تم اكمالها من نسخ اخرى
        وبدون بحث احاديث النبي التي ذكرتموها فان التحريف واضح اي باحث يمكنه اثبات ذلك حتى ان علماء النصارى قالوا ويقولون بذلك وهم يقولون ان سبب التعارض والاخطاء في الكتب المقدسة سببه النساخ
        والاهم من هذا كله ان المخطوطات هي ماخوذة عن مجاهيل ونحن نعرف من علم الحديث ان السند المقطوع هو ضعيف ولا يصح وتكفي هذه الاخيرة بنسف موضوع تحريف الكتب المقدس
        يبقى القول ان الله قال في القران (يحرفون) بمعنى ان النصارى واليهود كانوا يحرفون وثم حرفوا بعدها وهم الان يحرفون وفي المستقبل س يحرفون)

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. مخطوطات الكتب المقدسة (وليس الكتاب المقدس) الثلاث وهي السينية والسكندرية والفتكانية بعيدة كل البعد عن الكتاب المقدس او الكتب المقدسة التي يستعملها ويقرائها النصارى اليوم او حتى قبل فترات طويلة حتى زمن النبي الكريم /// كما ان المخطوطات الثلاث واقدمها المخطوطة السنية 200 سنة بعد الميلاد فانها تتعارض مع نفسها ومع باقي المخطوطات في مجالات لا حصر لها بمعنى ان تلك المخطوطات فيها تعارض رهيب عدا ان بعض الاناجيل غير موجودة تم اكمالها من نسخ اخرى
      وبدون بحث احاديث النبي التي ذكرتموها فان التحريف واضح اي باحث يمكنه اثبات ذلك حتى ان علماء النصارى قالوا ويقولون بذلك وهم يقولون ان سبب التعارض والاخطاء في الكتب المقدسة سببه النساخ
      والاهم من هذا كله ان المخطوطات هي ماخوذة عن مجاهيل ونحن نعرف من علم الحديث ان السند المقطوع هو ضعيف ولا يصح وتكفي هذه الاخيرة بنسف موضوع تحريف الكتب المقدس
      يبقى القول ان الله قال في القران (يحرفون) بمعنى ان النصارى واليهود كانوا يحرفون وثم حرفوا بعدها وهم الان يحرفون وفي المستقبل س يحرفون)

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    3. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  3. هناك ايات في الانجيل ضعيفة تشير بشكل او باخر الى تحريف قد وقع فيه ولايوجد عند المسلمين الانجيل الغير محرف ولكن ..ان كان الانجيل غير محرف فيعني ذلك ان الرسول محمد كاذب وان كان الانجيل محرف فيعني ان المسيحية يسودها التضليل

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  4. يا أخ كانت التوراه والإنجيل محرفه ولكن ليس بالكامل ولم لم تكن محرفة لما بعث الله رسولا لكن بعث الله سيدنا محمد عندما حرفو العقائد وعبدو الأصنام وورقة بن نوفل كان يحفظ من التوراه ما لم يحرف

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  5. اود ان اسأل من قتل سيدنا عيسى عليه السلام من صلبه من كان ضده؟
    ستقولون اليهود.
    حسنا انا اود ان اسالكم اذا كنت انت ضد شخص وضد معتقده وضد ما ينشر وحاربته وقتلته هل ستترك كتبه؟
    طبعا ستقول لا
    هل ستترك اتباعه؟
    طبعا لا
    اذا ساخبرك شيئا
    اخبرنا به القرآن
    وهو ان من صفات اليهود انهم يقتلون الانبياء ويحرفون الكتب ويكتبونها على اهوائهم.
    حسنا عندما تقرأ الكتاب المقدس بعهديه
    انا اتحداك ان تجد لي عبارة واحدة او جملة واحدة يقول فيها المسيح انا الله واعبدوني…..
    لا ولن تجدها
    هل سالت نفسك يوما لماذا حذفوا التثليث من الانجيل
    لانه كذب وافتراء
    حسنا انتم تؤمنون ان الاب اله والابن اله وروح القدس اله
    وتقولون انهم واحد
    وكيف لواحد ان يعاتب نفسه وان يعطي الاوامر لنفسه وووووو
    حسنا نتكلم عن الابن هل تعرف ماهي اقصر اية في الانجيل
    انها دمع يسوع
    اله يبكي
    اله ياكل ويشرب ويجوع اي اله هذا اله ياكل وهذا معناه انه يقضي حاجته اي اله هذا
    اعزائي هذا ليس اله كما تفترون على الله انه عبد انسان مثلك ومثلي الا انه اصطفاه الله ليكون رسول مثل باقي الرسل وهذا ما نؤمن به نحن المسلمين رسول كان يحي الموتى باذن الله ويشفي المرضى والعمي والبرص وووو….. باذن الله وكل هذا معجزاته من عند الله .
    عسى الله ان يهديكم

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  6. ليس فقط النصارى و اليهود من يدل و غير الدين بل حتى الاميين اتباع النبي محمد اتخدوا كيبا الفوها و كتبوها بأيديهم فدلوا بدالك دين الله عز و جل

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  7. لم يتحدث النبي محمد عن تحريف التوراة والانجيل في بداية الدعوة الاسلامية مما يوحي بانه لم يكن يشك في امر تحريفهما..غير انه بدأ بالشكيك بهما بعد ان اصبح المسلمون قوة يحسب لها حساب وجاء تشكيك النبي محمد بتحريف الكتاب المقدس ليعطي للمسلمين اذنا شرعيا لقتال اليهود والنصارى

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  8. الانجيل مجرد كتاب معفن كله سكس وجنس وزنا في نشيد الافساد وسفر حزقيال وشذوذ يسوع مع الشيطان في الترجمة الانجيلزية يسوع يقول للشيطان Get behind me, Satan يعني يسوع كان بيشذ مع الشيطان
    نصوص القتل في الكتاب المقدس
    يحدثهم الكتاب المقدس(الانجيل) وهو عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا .والسرقة الاغتصاب والزنا والحرق والتشويه

    وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل نصفين بأمر الرب إلههم , إله المحبةههههههههه.

    وسنعرض النصوص بدون تعليق :

    1- (التثنية 20 : 16 ” وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة “)

    2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.)

    3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم”)

    4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : “تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق”)

    يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت

    5- ( العدد 31: 17-18 “فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ”)

    6- ( يشوع 6: 22-24 ” وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. … وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ”)

    حتى البقر
    والحمار اللى مالوش ذنب اقتله
    هههههههه
    انها حقا محبة

    8- ( يشوع 11: 10-12 “وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)

    9- ( صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ”)

    وإن جاءنا الرد المسيحي أن أوامر القتل لم يأمر بها المسيح ولم تكن من أقواله, قلنا :
    أ- المسيح عليه السلام لم يأت بدين جديد فقد قال: (متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.).

    ب- لم يكن المسيح عليه السلام ملكا” أو قائدا” ولا توجد تشريعات من أقواله إلا فما ندر.

    ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:
    1-( لوقا 22: 37 “فَقَالَ لَهُمْ “يسوع”: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً”.), فما الذي يفعله من يشتري سيفا” ؟

    2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً )
    3-( لوقا 19: 27 “أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي”). ولا يكون الذبح في الآخرة لأن الاعتقاد المسيحي أن بعث الآخرة بالروح فقط وليس بالجسد والروح.
    د- لم يقل المسيح عليه السلام في أي وقت إن عهدي هو العهد الجديد ولا تطبقوا التعليمات والوصايا, بل أصر على الأمر بإتباع الوصايا السابقة.

    سؤال للنصارى : هل المسيح هو الله ؟؟

    إن قالوا المسيح هو الله وهو أمر بالمحبة والسلام , نسألهم:

    هل هو إله جديد أم كان هو نفسه الله في زمن آدم ونوح وإبراهيم عليهم جميعا” السلام .

    إن قالوا إله جديد حديث , فهذا نهاية حوارنا معهم , وإن قالوا إله قديم أزلي وهو خالق الكون أو به تم خلق الكون , سألنا : أليس هو القائل اقتلوا الأطفال والشيوخ والنساء ولا تبقوا منهم نسمة, أم أن الكتاب تم تحريفه وفيه أقوال نسبت إلى الله زورا” ؟

    وإن قالوا هذا كان في العهد القديم , نسألهم أين قال لكم الله , لا تتبعوا العهد القديم ؟
    أين قال لكم المسيح هذا , وليس من جاءوا بعد المسيح ولم يقدموا أي دليل على الوحي الإلهي !!؟, وهل يعني هذا أنكم تعترفون أن الله لم يكن محبة ثم أصبح محبة بعد ذلك بناء على أقول يوحنا ؟

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  9. اخ رانجار بما انك تستشهد بالاحاديث كان حري بك في احد ردودك عندما اتالك شخص نسب يسوع بالانجيل قلت له حتى محمد كذلك؟ من اين لك ان محمد اجداده زنوا والعياذ بالله لكي تقول كل الأنبياء سواسيه والعياذ بالله هناك حديث صريح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ان اباءه وجداته أتوا بالزواج ليس بالسفاح وكل اجداده وجداته لم يشربوا خمر ولم يزنوا نعم فيهم كفار لكن ليس شرط ان الكافر فاجر وحتى الذين لم يؤمنوا برسالته لم يطعنوا بنسبه فمشهور نقاوة نسبه بالنسبه لليهود والنصارى وباقي الديانات بالجزيره لا اعرف عن باقي الأنبياء هل ينطبق عليهم قضية النسب ام لا لكن رسولنا عليه الصلاة والسلام من آدم حتى مجيئه كلهم اجداد لم يزنوا ولم يشربوا خمر لكن كان فيهم كفار

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  10. هناك أيضا يهودي اسلم شموائيل بن يهوذا بن آبونحيث وبعد تحوله للإسلام السموأل بن يحيى بن عباس 1130 بغداد – 1180مراغة) له كتب رد بها على اليهود المعتبر الأوسط في الطب أو المفيد الأوسط في الطب
    المثلث القائم الزاوية
    القوا في الحساب الهندي
    الباهر في الرياضيات
    رسالة إلى ابن خلدون في مسائل حسابية[بحاجة لمصدر]
    إعجاز المهندسين
    الموجز في الحساب
    كتاب في المياه
    بذل المجهود في إفحام اليهود
    غاية المقصود في الرد على النصارى واليهود.
    “إسلام السموأل بن يحيى المغربي واقتصاص رؤياه النبي عليه الصلاة والسلام ”
    انا اقصد يجب البحث عن من كتبوا عن الرد على اليهود والنصارى والاسفار والانجيل في اول 300 سنه بعد الإسلام لا ان نعتمد على الموجود حاليا

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  11. السلام عليكم اخ رانجارو لك مني اجمل تحيه ولابداعاتك احيلك على كتاب الدين والدوله لمؤلفه علي بن ربن الطبري الذي كان نصرانيا واسلم عاش
    780م 164 هـ أو سنة 770م ـ 153 هـ لتسعين او مئه سنه عاش هذا الكتاب فيه آيات من الانجيل والعهد القديم لم تعد موجوده مثل

    وجاء في سفر أشعيا: إني جعلت اسمك محمدا يا محمد، يا قدوس الرب: اسمك موجود من الأبد. انتهى.

    وجاء في سفر حبقوق: إن الله جاء من التيمان والقدوس من جبل فاران، لقد أضاء السماء من بهاء محمد، وامتلأت الأرض من حمده. انتهى.

    كما جاء في سفر أشعيا: وما أعطيته لا أعطيه لغيره، أحمد يحمد الله حمدا حديثا يأتي من أفضل الأرض، فتفرح به البرية، ويوحدون على كل شرف، ويعظمونه على كل رابية. انتهى.
    اذن الانجيل في اول 300 سنه بعد الإسلام يختلف عن ما بعد ذلك والسبب حسب رأيي هي الحرب الصليبيه فهناك شماس اسلم اسمه وديع فتحي يقول ان هذه الحرب جمعوا كل الاناجيل في الشرق الأوسط واوربا واذبحت الاناجيل والاسفار القديمه بشكلها الحالي هناك حاخام يمني اسمه يحي بن يعيش اعترف لاحد المجلات بوجود اسم عيسى ومحمد عليهم السلام وقال ان نسخته النسخه الوحيده التي لم تتحرف اذن يجب الفصل بين التوراه والانجيل زمن الإسلام خلال اول 300 سنه وزمن الحروب الصليبيه والى الان اختلف كليا وطبعا انجيل برنابا وجد في الفاتيكان والمصيبه قالو كتبه مسلم رغم انه لا يوجد مسلم دخل الفاتيكان من قبل تحياتي

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  12. …… لقد خلق الله البشر كلهم من روحه ولهذا قال لنا ان الروح لا يعلم عنها شىء الا الله ….. واذا كنتم تسالون كيف خلق المسيح بدون اب بشرى … فولد ادم بدون اب او ام .. واتحداكم جميعا باثبات ايه واحده من فم المسيح فى الانجيل بانه قال لكم اعبدونى …. انتم تفسرون على هواكم وكثيرا منكم يعرف ان المسيح رسول الله فقط فالله قادر على خلق اى شىء بدون جذور انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون …. ولديكم فى انجيل يوحنا الاصحاح 16 ايه 12و 14 بتنبؤ رسول الله المسيح بقدوم سيدنا محمد الذى سوف يلم بكل الدين من اول ادم حتى عيسى وبعد عيسى عليه السلام …..وفى انجيل لوقا اصحاح 24 ايه 36 و 37 …. كان العشاء الاخير كما تقولون بعد موته وبعثه فعندما يموت البشرى ويبعث يبعث روحا وهو ما كان روحا بل قال لهم انظروا الى جسدى وجسونى انا هو وليبرهن انه بشر طلب الطعام وقدموا له السمك المشوى وشهد العسل فهل الارواح تاكل ويكون لها جسد …..وهنا من يقول ان الاب شخص والابن شخص والروح القدس شخص وكلهم اله واحد وشخص فهل 1+1+1=1
    ليس هذا بمنطق … وايضا وكذلك نبوءه المسيح ان معجزته مثل يونان … فيونان لم يمن بل القوه من السفينه وعاش والتقمه الحوت دون تقطيع وعاش واخرجه وعاش … انما اذ قولنا انا المسيح صلبوه وقتلوه ومات وبعث من جديد هذا يتنافى مع يونان فيونان لم يمت .. الاولى ان كان اله كان المعجزه انه لم يمت اساسا … وهذا ما يثبته القران انه رفعه الله بجسده وروحه ولم يصلب او يمت …فالقران يثبت ان المسيح حقق معجزه يونان بانه لم يصلب ولم يقتل بل شبه لهم … واذا كنتم تقولون انه مات ليدفع خطايانا ويكفر عنا ….اولا هل يحق ان يكون ابن الله ويتركه يتعذب هكذا .. هل يحق ان يكون الله ويعاشر ويولد نفس الاله .. اذا اخطأتم الان فهل هو من سوف يحاسب عليكم جميعا … اذا كان هذا صحيح فلماذا يعذبكم بذنوبكم لو كان صحيح لكنتم اشبه بالملائكه لا تخطئون ولكن تخطئون وتزنون وتاكلون الخنزير والمحرمات اشياء حرمها الله تضر الانسان لم يحرمها ليعاقب انها اكثر فتكا بالانسان ونحن ايضا بشر نخطىء جميها … انجيل مرقس اصحاح 29 ايه 12 تثبت ان الله هو رب واحد وليس بثلاثه …. الكنيسه الكاثوليكيه عمرها 300 سنه قبل الميلاد فكيف هذا واسسها الاسكندر وكاثوليكى تعنى عالمى … ايه كانوا متنبئين بالدين قبلها بالسنين دى والغريبه انها لم تؤمن الكنيسه الكاثوليكيه الا سنه 325 بعد الميلاد ……. وداخل اى كنيسه صور وتماثيل مع ان سفر الخروج الوصيه الثانيه بتقول لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة منا فى السماء من فوق او من اسفل وما فى الماء من تحت الارض ……. كيف …… والوصيه الاولى تقول انا هو الرب الاهك الذى اخرجك من مصر من بيت العبوديه لا يكن لك ألهه اخرى امامى وهى تعنى ان لا اله الا الله اول الشهاده لدينا وفى الاصحاح 16 ايه 14و 12 يتنبأ بسيدما محمد ويقول ….. ان لى امورا كثيره لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الان واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق …. فلا نبى ولا رسول بعد سيدنا عيسى الا سيدنا محمد وهو روح الحق واخبرنا باشياء كثيره وصحح خطأ انجيلكم .. واذا كنتم تريدون معرفه القران ابحثوا فيه ولكن لا تفسروه خطأ فاللغه المكتوبه فى القرأن عربيه بليغه تتحمل اكثر من معنى وكل معنى فى موضعه موجود حسب الاعرابات فهو كلام الاله لا به خطأ ابدا والشيخ الشعراوى يفسره بخواطر صحيح فلا تفسروه على هواكم بالله عليكم يا اخوانى والله اننا بشر وانى احبكم فى الله ولا اريد منكم شيئا والمسلمون هو اسم سمانا به سيدنا ابراهيم وليس محمد تسميه انما وصف المسلون هو من اول ادم وتعنى الخضوع لاراده الله … ابحثوا وفكروا بعقولكم واسالوا الله خالق السماوات والارض الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد … انظروا لكتابنا وسنتنا الصحيحه وفسروها بالحق .. وللعلم لا نمتلك ايه فى القران تقول ان عيسى سينزل ديانا للعالمين بل هذه من اكاذيب الذين يشوهون كتاب الله اشتروا كتاب الله القران وابحثوا فيه ان كنتم كاذب وثانيا حديث رسولنا صلى الله عليه وسلم يقول ان عيسى سينزل حكمأ عادلا وسيكسر الصليب لانه لم يصلب ويتبع صلاه المسلمين ويقتل الخنزير وانتم تقولون اننا حرفنا اخر الحديث …. ماشى نزول سيدنا عيسى اقترب فليكون امامكم كل شىء ولسوف ترون باعينكم وهو من سوف يقتل الدجال ……. لا تحكموا علينا بما فعل السفهاء فى انفسهم وانفسنا وانفسكم .. احكموا علينا بكتابنا وانظروا لابتسامه موتانا عند موتهم ….الصالحون فقط …. نحن نؤمن بكل انبياء الله وكتبه … الله الذى خلقنا وخلق كل رسله وكما خلق ادم بدون اب او ام ونفخ فيه من روحه كما قلت الروح من روح الله . روحنا جميعا . خلق عيسى عليه السلام بدون اب فقط هل يعجز ان يخلقه بدون اب اذا كان خلق ادم بدون اب او ام …..ان كان محمد اميآ فهذا هو الاعحاز فكيف لأميآ ان يكتب مثل كتاب القران الذى يذكر الله فيه طبيعه اشياءا كثيره مثل الانفجار العظيم ومثل كيفيه خلق الانسان فى الرحم ومثل اعجاز انشقاق القمر هل من 1400 سنه علم محمد العيب ….. العلماء مازالوا يكتشفون معجزات اخر رساله سماويه وهو القرأن …. وتحداهم الله ان يعرفوا شيئآ عن طبيعه الروح وعن الموت وعن الغيب المطلق وعن اكتشاف اهل السماء ولم يعرفوا حتى اليوم ومازالوا يعترفون بان القرأن اعجاز ……… احبكم فى الله …. صاحب دعوه الله .. امام الكاظمين

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  13. هل هذا كلام الله
    سفر التكوين
    6 ثُمَّ كَانَ ضَبَابٌ يَطْلَعُ مِنَ الأَرْضِ وَيَسْقِي كُلَّ وَجْهِ الأَرْضِ.
    7 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ تُرَابًا مِنَ الأَرْضِ، وَنَفَخَ فِي أَنْفِهِ نَسَمَةَ حَيَاةٍ. فَصَارَ آدَمُ نَفْسًا حَيَّةً.
    8 وَغَرَسَ الرَّبُّ الإِلهُ جَنَّةً فِي عَدْنٍ شَرْقًا، وَوَضَعَ هُنَاكَ آدَمَ الَّذِي جَبَلَهُ.
    9 وَأَنْبَتَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ شَجَرَةٍ شَهِيَّةٍ لِلنَّظَرِ وَجَيِّدَةٍ لِلأَكْلِ، وَشَجَرَةَ الْحَيَاةِ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ، وَشَجَرَةَ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ.
    10 وَكَانَ نَهْرٌ يَخْرُجُ مِنْ عَدْنٍ لِيَسْقِيَ الْجَنَّةَ، وَمِنْ هُنَاكَ يَنْقَسِمُ فَيَصِيرُ أَرْبَعَةَ رُؤُوسٍ:
    11 اِسْمُ الْوَاحِدِ فِيشُونُ، وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ أَرْضِ الْحَوِيلَةِ حَيْثُ الذَّهَبُ.
    12 وَذَهَبُ تِلْكَ الأَرْضِ جَيِّدٌ. هُنَاكَ الْمُقْلُ وَحَجَرُ الْجَزْعِ.
    13 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّانِى جِيحُونُ، وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ أَرْضِ كُوشٍ.
    14 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّالِثِ حِدَّاقِلُ، وَهُوَ الْجَارِي شَرْقِيَّ أَشُّورَ. وَالنَّهْرُ الرَّابعُ الْفُرَاتُ.
    15 وَأَخَذَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا.
    16 وَأَوْصَى الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ قَائِلاً: «مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ تَأْكُلُ أَكْلاً،
    17 وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ».
    18 وَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ: «لَيْسَ جَيِّدًا أَنْ يَكُونَ آدَمُ وَحْدَهُ، فَأَصْنَعَ لَهُ مُعِينًا نَظِيرَهُ».
    19 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ وَكُلَّ طُيُورِ السَّمَاءِ، فَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ لِيَرَى مَاذَا يَدْعُوهَا، وَكُلُّ مَا دَعَا بِهِ آدَمُ ذَاتَ نَفْسٍ حَيَّةٍ فَهُوَ اسْمُهَا.
    20 فَدَعَا آدَمُ بِأَسْمَاءٍ جَمِيعَ الْبَهَائِمِ وَطُيُورَ السَّمَاءِ وَجَمِيعَ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ. وَأَمَّا لِنَفْسِهِ فَلَمْ يَجِدْ مُعِينًا نَظِيرَهُ.
    21 فَأَوْقَعَ الرَّبُّ الإِلهُ سُبَاتًا عَلَى آدَمَ فَنَامَ، فَأَخَذَ وَاحِدَةً مِنْ أَضْلاَعِهِ وَمَلأَ مَكَانَهَا لَحْمًا.
    22 وَبَنَى الرَّبُّ الإِلهُ الضِّلْعَ الَّتِي أَخَذَهَا مِنْ آدَمَ امْرَأَةً وَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ.
    23 فَقَالَ آدَمُ: «هذِهِ الآنَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. هذِهِ تُدْعَى امْرَأَةً لأَنَّهَا مِنِ امْرِءٍ أُخِذَتْ».
    24 لِذلِكَ يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.
    25 وَكَانَا كِلاَهُمَا عُرْيَانَيْنِ، آدَمُ وَامْرَأَتُهُ، وَهُمَا لاَ يَخْجَلاَنِ.
    1 وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَحْيَلَ جَمِيعِ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي عَمِلَهَا الرَّبُّ الإِلهُ، فَقَالَتْ لِلْمَرْأَةِ: «أَحَقًّا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ مِنْ كُلِّ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟»
    2 فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لِلْحَيَّةِ: «مِنْ ثَمَرِ شَجَرِ الْجَنَّةِ نَأْكُلُ،
    3 وَأَمَّا ثَمَرُ الشَّجَرَةِ الَّتِي فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ فَقَالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ مِنْهُ وَلاَ تَمَسَّاهُ لِئَلاَّ تَمُوتَا».
    4 فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا!
    5 بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ».
    6 فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ. فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، وَأَعْطَتْ رَجُلَهَا أَيْضًا مَعَهَا فَأَكَلَ.
    7 فَانْفَتَحَتْ أَعْيُنُهُمَا وَعَلِمَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ. فَخَاطَا أَوْرَاقَ تِينٍ وَصَنَعَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ.
    8 وَسَمِعَا صَوْتَ الرَّبِّ الإِلهِ مَاشِيًا فِي الْجَنَّةِ عِنْدَ هُبُوبِ رِيحِ النَّهَارِ، فَاخْتَبَأَ آدَمُ وَامْرَأَتُهُ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ الإِلهِ فِي وَسَطِ شَجَرِ الْجَنَّةِ.
    9 فَنَادَى الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيْنَ أَنْتَ؟».
    10 فَقَالَ: «سَمِعْتُ صَوْتَكَ فِي الْجَنَّةِ فَخَشِيتُ، لأَنِّي عُرْيَانٌ فَاخْتَبَأْتُ».
    11 فَقَالَ: «مَنْ أَعْلَمَكَ أَنَّكَ عُرْيَانٌ؟ هَلْ أَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ أَنْ لاَ تَأْكُلَ مِنْهَا؟»
    12 فَقَالَ آدَمُ: «الْمَرْأَةُ الَّتِي جَعَلْتَهَا مَعِي هِيَ أَعْطَتْنِي مِنَ الشَّجَرَةِ فَأَكَلْتُ».
    13 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْمَرْأَةِ: «مَا هذَا الَّذِي فَعَلْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ».
    14 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ وَتُرَابًا تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ.
    15 وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».
    16 وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيرًا أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ، بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَدًا. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».
    17 وَقَالَ لآدَمَ: «لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَأَتِكَ وَأَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ قَائِلاً: لاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، مَلْعُونَةٌ الأَرْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَأْكُلُ مِنْهَا كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ.
    18 وَشَوْكًا وَحَسَكًا تُنْبِتُ لَكَ، وَتَأْكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ.
    19 بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَأْكُلُ خُبْزًا حَتَّى تَعُودَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُخِذْتَ مِنْهَا. لأَنَّكَ تُرَابٌ، وَإِلَى تُرَابٍ تَعُودُ».
    20 وَدَعَا آدَمُ اسْمَ امْرَأَتِهِ «حَوَّاءَ» لأَنَّهَا أُمُّ كُلِّ حَيٍّ.
    21 وَصَنَعَ الرَّبُّ الإِلهُ لآدَمَ وَامْرَأَتِهِ أَقْمِصَةً مِنْ جِلْدٍ وَأَلْبَسَهُمَا.

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  14. ما هذا
    سفر التكوين
    6 ثُمَّ كَانَ ضَبَابٌ يَطْلَعُ مِنَ الأَرْضِ وَيَسْقِي كُلَّ وَجْهِ الأَرْضِ.
    7 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ تُرَابًا مِنَ الأَرْضِ، وَنَفَخَ فِي أَنْفِهِ نَسَمَةَ حَيَاةٍ. فَصَارَ آدَمُ نَفْسًا حَيَّةً.
    8 وَغَرَسَ الرَّبُّ الإِلهُ جَنَّةً فِي عَدْنٍ شَرْقًا، وَوَضَعَ هُنَاكَ آدَمَ الَّذِي جَبَلَهُ.
    9 وَأَنْبَتَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ شَجَرَةٍ شَهِيَّةٍ لِلنَّظَرِ وَجَيِّدَةٍ لِلأَكْلِ، وَشَجَرَةَ الْحَيَاةِ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ، وَشَجَرَةَ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ.
    10 وَكَانَ نَهْرٌ يَخْرُجُ مِنْ عَدْنٍ لِيَسْقِيَ الْجَنَّةَ، وَمِنْ هُنَاكَ يَنْقَسِمُ فَيَصِيرُ أَرْبَعَةَ رُؤُوسٍ:
    11 اِسْمُ الْوَاحِدِ فِيشُونُ، وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ أَرْضِ الْحَوِيلَةِ حَيْثُ الذَّهَبُ.
    12 وَذَهَبُ تِلْكَ الأَرْضِ جَيِّدٌ. هُنَاكَ الْمُقْلُ وَحَجَرُ الْجَزْعِ.
    13 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّانِى جِيحُونُ، وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ أَرْضِ كُوشٍ.
    14 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّالِثِ حِدَّاقِلُ، وَهُوَ الْجَارِي شَرْقِيَّ أَشُّورَ. وَالنَّهْرُ الرَّابعُ الْفُرَاتُ.
    15 وَأَخَذَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا.
    16 وَأَوْصَى الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ قَائِلاً: «مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ تَأْكُلُ أَكْلاً،
    17 وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ».
    18 وَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ: «لَيْسَ جَيِّدًا أَنْ يَكُونَ آدَمُ وَحْدَهُ، فَأَصْنَعَ لَهُ مُعِينًا نَظِيرَهُ».
    19 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ وَكُلَّ طُيُورِ السَّمَاءِ، فَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ لِيَرَى مَاذَا يَدْعُوهَا، وَكُلُّ مَا دَعَا بِهِ آدَمُ ذَاتَ نَفْسٍ حَيَّةٍ فَهُوَ اسْمُهَا.
    20 فَدَعَا آدَمُ بِأَسْمَاءٍ جَمِيعَ الْبَهَائِمِ وَطُيُورَ السَّمَاءِ وَجَمِيعَ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ. وَأَمَّا لِنَفْسِهِ فَلَمْ يَجِدْ مُعِينًا نَظِيرَهُ.
    21 فَأَوْقَعَ الرَّبُّ الإِلهُ سُبَاتًا عَلَى آدَمَ فَنَامَ، فَأَخَذَ وَاحِدَةً مِنْ أَضْلاَعِهِ وَمَلأَ مَكَانَهَا لَحْمًا.
    22 وَبَنَى الرَّبُّ الإِلهُ الضِّلْعَ الَّتِي أَخَذَهَا مِنْ آدَمَ امْرَأَةً وَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ.
    23 فَقَالَ آدَمُ: «هذِهِ الآنَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. هذِهِ تُدْعَى امْرَأَةً لأَنَّهَا مِنِ امْرِءٍ أُخِذَتْ».
    24 لِذلِكَ يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.
    25 وَكَانَا كِلاَهُمَا عُرْيَانَيْنِ، آدَمُ وَامْرَأَتُهُ، وَهُمَا لاَ يَخْجَلاَنِ.
    1 وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَحْيَلَ جَمِيعِ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي عَمِلَهَا الرَّبُّ الإِلهُ، فَقَالَتْ لِلْمَرْأَةِ: «أَحَقًّا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ مِنْ كُلِّ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟»
    2 فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لِلْحَيَّةِ: «مِنْ ثَمَرِ شَجَرِ الْجَنَّةِ نَأْكُلُ،
    3 وَأَمَّا ثَمَرُ الشَّجَرَةِ الَّتِي فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ فَقَالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ مِنْهُ وَلاَ تَمَسَّاهُ لِئَلاَّ تَمُوتَا».
    4 فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا!
    5 بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ».
    6 فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ. فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، وَأَعْطَتْ رَجُلَهَا أَيْضًا مَعَهَا فَأَكَلَ.
    7 فَانْفَتَحَتْ أَعْيُنُهُمَا وَعَلِمَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ. فَخَاطَا أَوْرَاقَ تِينٍ وَصَنَعَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ.
    8 وَسَمِعَا صَوْتَ الرَّبِّ الإِلهِ مَاشِيًا فِي الْجَنَّةِ عِنْدَ هُبُوبِ رِيحِ النَّهَارِ، فَاخْتَبَأَ آدَمُ وَامْرَأَتُهُ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ الإِلهِ فِي وَسَطِ شَجَرِ الْجَنَّةِ.
    9 فَنَادَى الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيْنَ أَنْتَ؟».
    10 فَقَالَ: «سَمِعْتُ صَوْتَكَ فِي الْجَنَّةِ فَخَشِيتُ، لأَنِّي عُرْيَانٌ فَاخْتَبَأْتُ».
    11 فَقَالَ: «مَنْ أَعْلَمَكَ أَنَّكَ عُرْيَانٌ؟ هَلْ أَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ أَنْ لاَ تَأْكُلَ مِنْهَا؟»
    12 فَقَالَ آدَمُ: «الْمَرْأَةُ الَّتِي جَعَلْتَهَا مَعِي هِيَ أَعْطَتْنِي مِنَ الشَّجَرَةِ فَأَكَلْتُ».
    13 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْمَرْأَةِ: «مَا هذَا الَّذِي فَعَلْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ».
    14 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ وَتُرَابًا تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ.
    15 وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».
    16 وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيرًا أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ، بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَدًا. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».
    17 وَقَالَ لآدَمَ: «لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَأَتِكَ وَأَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ قَائِلاً: لاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، مَلْعُونَةٌ الأَرْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَأْكُلُ مِنْهَا كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ.
    18 وَشَوْكًا وَحَسَكًا تُنْبِتُ لَكَ، وَتَأْكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ.
    19 بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَأْكُلُ خُبْزًا حَتَّى تَعُودَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُخِذْتَ مِنْهَا. لأَنَّكَ تُرَابٌ، وَإِلَى تُرَابٍ تَعُودُ».
    20 وَدَعَا آدَمُ اسْمَ امْرَأَتِهِ «حَوَّاءَ» لأَنَّهَا أُمُّ كُلِّ حَيٍّ.
    21 وَصَنَعَ الرَّبُّ الإِلهُ لآدَمَ وَامْرَأَتِهِ أَقْمِصَةً مِنْ جِلْدٍ وَأَلْبَسَهُمَا.

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  15. ههههههههههههههههههههههه كدب , قمة الكدب انتم يا احفاد بولس , لم اقرأ مقالتكم بعد , بل لمجرد فتح للموقع وقع بصري على ‘‘لا تصدِّقوا أهل الكتاب، ولا “تكفِّروهم”، لكنّ قولوا: ‘نحن نؤمن بالله وبكلِّ ما قد أُعلِنَ…’ ’’ صحيح البخاري المجلّد 9، الكتاب 93، رقم 632…. اين هو هدا الحديث الدي يقول لا تكفروهم يا كدبة يا احفاد بولس , لعنكم الله !
    ز

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  16. ههههههههههههههههههههههه كدب , قمة الكدب انتم يا احفاد بولس , لم اقرأ مقالتكم بعد , بل لمجرد فتح للموقع وقع بصري على ‘‘لا تصدِّقوا أهل الكتاب، ولا “تكفِّروهم”، لكنّ قولوا: ‘نحن نؤمن بالله وبكلِّ ما قد أُعلِنَ…’ ’’ صحيح البخاري المجلّد 9، الكتاب 93، رقم 632…. اين هو هدا الحديث الدي يقول لا تكفروهم يا كدبة يا احفاد بولس , لعنكم الله !

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  17. هل يمكن أن يأتي المسيح من نسل كله زناة؟!!!!!!!

    أرجو أن تقرأ ………… بلا عصبية ………….. إقرأ معي

    يقول إنجيل متى اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ:

    كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3 وَيَهُوذَا وَلَدَ 0000CC وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً

    ثامار زانية مع والد زوجها النبي يهوذا ابن يعقوب “وكان يجب أن يقتلا حسب شريعة الرب” وولدت ثامار فارص وزارح من الزنا ….. اقرأ تفاصيل الزنا في سفر التكوين 38:13

    سفر تكوين 38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. “لم تحرق ….. لأنه هو الذي زنى بها؟!!!”

    ونجد ايضا في سفر اللاويين 20 : 12 وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ كَنَّتِهِ فَإِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ كِلاَهُمَا. قَدْ فَعَلاَ فَاحِشَةً. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا. “لم يقتلا؟!!!”

    راحاب عمونية زانية ….سفر يشوع 2 : 1
    راعوث مؤآبية زانية …سفر راعوث
    زوجة أوريا الحثي زانية مع داود ابن الله …… وقد أنجبت منه سليمان بعد ذلك ….صموئيل الثاني 11 : 1

    هل تعلم أن الكتاب المقدس يقول أن الياقيم …. جد المسيح ……… لا يقوم من نسله ….. حتى الجيل العاشر من يملك على بيت يعقوب إلى الأبد؟ ……… فكيف أن المسيح من نسل الياقيم ومن الجيل السابع ………….. ومع ذلك …….. تقولون أنه ملك على كرسي يعقوب؟!!!!!

    ثم ماعلاقة يوسف النجار بيسوع ……………… هل نسب يوسف النجار هو نسب يسوع المسيح؟!!!! أم أن كاتب الإنجيل يلمح إلى شيئ ما؟!!!!!! …. نعم لقد كررها أكثر من خمس مرات ……….. يسوع ابن يوسف؟ ………. ابن النجار ………. ابن يوسف …………..

    ثم هل يدخل ابن الزنى والمؤابي والعموني في جماعة الرب ……………. أم لايدخل؟

    الكتاب المقدس يقول ………. في سفر التثنية 23: 2-3
    لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب . لا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لايدخل منهم احد في جماعة الرب الى الابد .

    ولكننا نجد داود وسليمان و المسيح ابن مريم يأتون من نسل زنا و عموني و مؤابي …………. وذلك من الكتاب المقدس ……… وقد كانوا معلمين وأنبياء في جماعة الرب ……. بل والثلاثة كانوا أبناء الرب في الكتاب المقدس ………… بل وأنتم النصارى تقولون عن المسيح انه الله نفسه !!!!!
    فمن نصدق ……. هل يدخل ابن الزنى والمؤابي والعموني في جماعة الرب ……………. أم يدخل داود وسليمان و المسيح ابن مريم …….. فهم واسطة عند الرب؟!!!!!!!!!!!!! ………………… أم هل يا ترى الكتاب المقدس محرف؟!!!!!!!

    نعم إنه يشهد على نفسه بذلك …………. وإليك الدليل ……… اقرأ ….. سفر إرمياء 8: 8 …………… كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟ …………

    أظن انك لن تستطيع الرد …. لماذا ياترى؟ …….. لأنك مستكبر أن تعبد الله وحده …………. وأنت حر في اختيارك ………… وهذا قول القرآن …….. “فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر” …… فبعد أن أقمت عليك الحجة ……….. أقول لك أين السيف الذي رأيته معي لأكرهك على الإسلام ………..

    ألا تستحون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟ ………… فعلن الانجيل كتاب من عند الله ولكن
    حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟

      1. اولا : اخى انت ذكرت بعض الاحاديث النبويه وتتدعى بانها تدل على ان الانجيل واالتوراه لم يحرفو وهذا خطأ
        1_ لم ذهبت السيده خديجة الى ورقة ابن عمها ذلك لتساله عما حدث مع النبى صلى الله عليه وسلم ف الغار عندما نزل عليه الوحى ولقد اخبرها ورقة بانها النبوة وانه ذكر ذلك ف التوراة من قبل وان دل ذلك على شئ فانه يؤكد صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم
        2-وروى أبو هُرَيرَة: .. اعتاد أهل الكتاب قراءة التوراة بالعبريّة وشرح ذلك للمسلمين في اللغة العربيّة. ثمَّ قال رسول الله: ‘‘لا تصدِّقوا أهل الكتاب، ولا تكفِّروهم، لكنّ قولوا: ‘نحن نؤمن بالله وبكلِّ ما قد أُعلِنَ…’ ’’ صحيح البخاري المجلّد 9، الكتاب 93، رقم ……………….ومعنى تلك الروايه ان النبى صلى الله عليه وسلم امرنا بان لا نصدق او نكفر اهل الكتاب وانما ان نؤمن بما امرنا الله و اعلن عنه ولقد ذكر الله تعالى ف القران الكريم بعض ما جاء ف التوراة و الانجيل والتى امرنا ان نؤمن بما صدق منها
        3- إنَّ اليهود جاءوا إلى رسول الله فذكروا له إنَّ رجلاً منهم وامرأة قد زنيا. قال لهم رسول الله: ‘‘ما تجدون في التوراة في شأن الزنا (الرجم بالحجارة)؟’’ فقالوا: (ولكن) نفضحهم ويجلدون’’. قال عبد الله بن سلام: ‘‘كذبتُم؛ إنَّ فيها الرجم.’’ …إنَّ آية الرجم مدوَّنة هناك. قالوا: ‘‘صدق يا محمّد فيها آية الرجم. صحيح البخاري المجلّد 4، الكتاب 56، رقم 829:…………..
        ليس معنى هذا الحديث ان الرسول يتبع التوراه اة اليهود وانما الحكم فى مسألة بين اليهود يكون من كتابهم وايضا النصارى كذلك ……..فمثلا اذا زنا مسلم بمسلمة فان الحد هنا هو الرجم ….والقتل ف الاسلام بالمثل ذكر بذكر وانثى بانثى الا من عفا………… ولكن حد القتل والزنا والسرقة ف النصرانية يختلف عن الاسلام وعن التوراة ايضا
        4- عن أبي هريرة: قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلَّم: خير يومٍ طلعَت فيه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خلق آدم … قال كعب ذلك في كلِّ سنة يوم، فقلت بل في كلِّ جمعة، قال فقرأ كعب التوراة فقال صدَق النبيّ صلّى الله عليه وسلَّم. كتاب سنن أبي داود، كتاب 3، رقم 104
        هنا استدلال كعب بالتوراة ليس معناه اتباعه لها وانما لان التوراة هو كتاب انزل قبل الانجيل والقران وذكر فيه خلق ادم …………. كما ان القول بان التوراه والانجيل تم تحريفهم ليس معناه ان كل كلامهما محرف

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      2. استاذ ragnaro هو مش عايز يثبت ان عيسى او انسابه اولاد زنا هذا ليس في الاسلام هو عايز يوصلب لحضرتك ان الكتاب المقدس بتاعكم كلام متالف من شخص مريض انه يثبت ان الانبياء والرجال الصالحون وامهاتهم وابائهم زناه ، ايعقل ان داود زاني وسليمان ابن زنا

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      3. كذاب فارسول الله من اشرف الانساب
        انما تحريفكم هو من وضع نسب غير جيد للمسيح
        فالوموا انفسكم و لوموا تحريفكم
        انما نسب رسول الله شريف

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      4. ما تقوله انت هو مجرد ادعاء لا سند لك به
        والاحاديث الصحيحة ذات السند الصحيح تقول كلها ان النبي كان ذا نسب وشرف عال
        وتلك الاحاديث مدونة بششكل صحيح ماخوذة عن ثقات طبقا لعلم الاحاديث
        ما تقدحون به في سند النبي وشبهاتكم كلها تاتي من ضعيف لا قيمة له عندنا
        بلغة الطريقة العلمية نحن نحتج بالصحيح والورايات المحققة والتي هي ابتكار خالص للمسلمين لان المسلين وحدهم من بحثوا في الرواة وصنفوهم وعرفوا الضعيف والمقطوع وكل ذلك
        ما يعاب على كل المنتقدين لديكم انهم ياتون بالصحيح لدينا لاننا كمسلمين لا نعترف في شرعنا الا بما تاكد لنا انه صحيح وقد بذل علمائنا شهودهم الواسعة في التحقق لدرجة انه تم بحث مليون انسان من الرواة ولم ياخذوا الا عن قلة قليلة من تلك الرواة وعرفوا من هؤلاء من هو كذاب او فاسق او يحفظ او لا يحفظ وهؤلاء الرواة موثقين لدينا الى يوم القيامة في كتب الحديث وعلم الرجال وكتب التراجم
        ما اردت ان اقوله اننا كمسلمين نمتلك وحدنا الروايات الصحيحة في ديننا غيرنا يصعب عليه فهم هذا لان
        وللحقيقة فالنصارى لا يعرفون كلمة سند وياخذون حتى دينهم وعقائدهم عن اسفار الكتب المقدسة التي هي ماخوذة عن اناجيل
        ها انت ترد على هذا الشاب الذي اتاك بنص من عن (بالنسبة لنا النص ضعيف غير ماخوذ به لان مخطوطاتكم جاءت من مجاهيل والمجهول عندنا متروك لا ناخذ به في ديننا )
        وملخص الحديث محمد (ص) نسبه شريف ونسبه راق وعال وهذا مثبت بالصحيح ما تقولون به متروك لا سند فيه مجرد هبهبة

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      5. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  18. صدق الله القائل:

    قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي شَكٍّ مِنْ دِينِي فَلَا أَعْبُدُ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ أَعْبُدُ اللَّهَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ . وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ .
    ٍ
    السلام على من اتبع الهدى

    عمن تتحدث هذه النبؤة …………. ؟ ……… من فضلك إقرأ بتدبر ………..

    في سفر إشعياء الإصحاح 42 : 10-17

    غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، سَبِّحُوهُ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ أَيُّهَا الْمُسَافِرُونَ فِي عُبَابِ الْبَحْرِ وَكُلُّ مَا فِيهِ وَيَاسُكَّانَ الْجَزَائِرِ. لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ وَلْيَهْتِفُوا مِنْ قِمَمِ الْجِبَالِ. ولْيُمَجِّدُوا الرَّبَّ وَيُذِيعُوا حَمْدَهُ فِي الْجَزَائِرِ. 13يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ. لَكَمِ اعْتَصَمْتُ بِالصَّمْتِ، وَلَزِمْتُ السَّكِينَةَ وَلَجَمْتُ نَفْسِي. أَمَّا الآنَ فَأَنَا أَصِيحُ وَأَزْفِرُ كَامْرَأَةٍ تُقَاسِي مِنَ الْمَخَاضِ. أُخَرِّبُ الْجِبَالَ وَالتِّلاَلَ، وَأُيَبِّسُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأُحَوِّلُ الأَنْهَارَ إِلَى قَفْرٍ وَأُجَفِّفُ الْبُحَيْرَاتِ، وَأَقُودُ الْعُمْيَ فِي سَبِيلٍ لَمْ يَعْرِفُوهَا مِنْ قَبْلُ، وَأَهْدِيهِمْ فِي مَسَالِكَ يَجْهَلُونَهَا، وَأُحِيلُ الظَّلاَمَ أَمَامَهُمْ إِلَى نُورٍ، وَالأَمَاكِنَ الْوَعِرَةَ إِلَى أَرْضٍ مُمَهَّدَةٍ. هَذِهِ الأُمُورُ أَصْنَعُهَا وَلَنْ أَتَخَلَّى عَنْهُمْ. أَمَّا الْمُتَوَكِّلُونَ عَلَى الأَصْنَامِ، الْقَائِلُونَ لِلأَوْثَانِ: «أَنْتُمْ آلِهَتُنَا» فَإِنَّهُمْ يُدْبِرُونَ مُجَلَّلِينَ بِالْخِزْيِ.

    “أغنية جديدة” لبيك اللهم لبيك ………… أثناء توجه الحجاج والمعتمرين ………. لبيت الله
    “المسافرون في البحر ……….. .” الحجاج”
    “لترفع البرية ومدنها صوتها” ………….. التكبير والتهليل
    الديار التي سكنها قيدار” الديار التي سكنها قيدار هي مكة المكرمة …………. إقرأ
    سفر التكوين الإصحاح 25 : 12-15
    وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. قيدار من نسل إسماعيل عليه السلام وهو الجد الاكبر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    “سالع” جبل في المدينة المنورة
    “من رؤوس الجبال يصيحون” تلبية الحجاج وتكبيرهم على جبل عرفات
    “ليعطوا الرب مجداً ويخبروا بتسبيحه في الجزائر” الأذان
    وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً ………… “الرب كالجبار يخرج” …………… إنه الجهاد ……… الجهاد الذي تنكرونه على محمد نبي الله
    يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ ………… هل كان المسيح كذلك ؟ ….أم انه ضرب وصفع وبصق على وجههه وصلب وقتل ومات ….. كما تقولون أنتم.
    “وأسير العمي في طريق لم يعرفوها” كان العرب في الجاهلية كالعميان لايميزون الصح من الخطأ إلى أن أرسل الله سبحانه وتعالى لهم محمد صلى الله عليه وسلم كما وعد في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13
    “أجعل الظلمة أمامهم نوراً والمعوجات مستقيمة” نقل الإسلام العرب من ظلمات الجهل إلى الطريق المستقيم
    “يخزى خزياً المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات أنتن آلهتنا” كان العرب في الجاهلية يصنعون الأصنام ويعبدونها وقد عاقبهم الله سبحانه وتعالى فحطمها محمد صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة .

    ثم عن من تتحدث هذه النبؤة ………….. إقرأ

    سفر إشعياء الإصحاح 60 : 7

    جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ، وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ (نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ) تَخْدُمُكِ، تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ.
    جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ وَ نَبَايُوتَ من ذرية إسماعيل …………. هل أصبحوا يهودا ……… أم نصارى ………. أم مسلمين؟ ……. قلها يارجل ……قل الحق ولو كان مرا ………. مسلمين ……… مسلمين ………. تقدم قرابين مقبولة على مذبحي ……. هو الهدي الذي يقدم لله …….. عند بيت الله .. وهو …… الكعبة.

    أما كيف أن نَبَايُوتُ هو بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ …………. كما في سفر التكوين 25 : 12 -16
    وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. هَؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ، وَهَذِهِ هِيَ أَسْمَاؤُهُمْ حَسَبَ دِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ، وَقَدْ صَارُوا اثْنَي عَشَرَ رَئِيساً لاثْنَتَيْ عَشْرَةَ قَبِيلَةً.

    وجاء مثلها أيضاً في سفر حزقيال الإصحاح 27 : 21 21وَتَاجَرَ مَعَكِ الْعَرَبُ وَكُلُّ رُؤَسَاءِ قِيدَارَ، فَقَايَضُوا بَضَائِعَكِ بِالْخِرْفَانِ وَالْكِبَاشِ وَالأَعْتِدَةِ.
    ” جميع غنم قيدار تجتمع إليك ” انتشار الإسلام بين العرب فهم لم يتأثروا بالنصرانية أبداً وهذا تصديق لوعد الله سبحانه وتعالى لإبراهيم عليه السلام

    و عمن تتحدث هذه النبؤة ………….. إقرأ
    في سفر إشعياء الإصحاح 21 : 13-17
    وحي من جهة العرب: سَتَبِيتِينَ فِي صَحَارِي بِلاَدِ الْعَرَبِ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ، فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ، وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ، لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَالْقَوْسِ الْمُتَوَتِّرِ، وَمِنْ وَطِيسِ الْمَعْرَكَةِ. لأَنَّهُ هَذَا مَا قَالَهُ لِي الرَّبُّ: فِي غُضُونِ سَنَةٍ مَمَاثِلَةٍ لِسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ، وَتَكُونُ بَقِيَّةُ الرُّمَاةِ، الأَبْطَالُ مِنْ أَبْنَاءِ قِيدَارَ، قِلَّةً. لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ.

    “العطشان والهارب بخبزه” هو صلى الله عليه وسلم عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة
    “فإنهم من أمام السيوف قد هربوا ” أمر الله سبحانه وتعالى رسوله بالهجرة من مكة إلى المدينة هرباً من بطش قريش عندما تسلحوا بسيوفهم وحاصروا بيته لقتله ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه منهم
    “يا سكان أرض تيماء” مدينة في المملكة العربية السعودية تقع شمال المدينة المنورة وقد كان يسكنها اليهود وهذا أمر من الله سبحانه وتعالى لهم باتباع محمد صلى الله عليه وسلم
    ” في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ” لقد حدثت معركة بدر الكبرى وقد نصر الله سبحانه وتعالى فيها محمد صلى الله عليه وسلم في العام الثاني للهجرة وكانت بداية فناء أمجاد قيدار الجاهلية واعتنق جميعهم الإسلام فيما بعد
    “وبقية عدد أبطال بني قيدار تقل” لقد قُتل 70 من صناديد قريش يوم بدر.

    هل تعلم لماذا كان اليهود يسكنون المدينة المنورة ولايسكنون مكة …….. من أجل هذه النبؤة …….. من أجل أن يحملوا الماء للنبي المهاجر وينصروه ….. ولكنه عندما لم يأتي من بني اسرائيل ……… كفروا به ……. نعم كفروا به ……… بعد أن كانوا يقولون لأهل المدينة إن نبيا منا سيظهر هنا وسنقاتلكم به!!!!!!!!!!

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اول اعجبنى الحوار جدا لانها مفيد الجميع
    واشكر اخونى الذين اتوة بفران وضخ من القران الكريم واحديث على انا الله لم يتخذ له ولد والكان الله واحد ليس لة شريك فى العبودية
    وايضان انا الله تعال ذكر كل من المسيح وعيس علية السلام انهم روسول من عندة ولو انه ارد انا يذكر بن احدهم هو ابن لة لم انكر الله هذة على نفسة فى جميع الكتاب التى بعثة الله الى الناس وكان خاتم هذة الكتاب لذكر فية انا واحد من النبين هو ابنة والكن اوضح القران الكريم انهم رسولين من عندة بعثهم الله بكتب حتى تكون نور الى الناس وبعث القران خاتم الهذه الكتاب
    اما عن تخريف الانجيل فهناك اشى وضح جدا على تخريف وانا كنت غير متفقة فى الدين والكن بعد اطلعى على الانجيل فريت انا الانجيل او التورت لم يذكر انا من بعد عيس سوف ياتى نبى اسمة احمد وانا القران ذكرا ذلك ليوضح انا كل نبى بعث الله برسالة بشرة بنبى يت من بعدة مكمل لة
    اما انا لم يخرف الانجيل اخى العزيز فهل انا الله يوصف المرة بذلك الشكل فى نشيد الانشاد هل كان الله انا يفضح عورت النثاء ويقول ما اجمل عينكى واشى كثير اخر
    اما القران لانة لم يخرف الان الله خفظة لانة اخر الكتاب السموية التى ارسالة الله هدى الناس فذكر الله المرة فى القران واعطه حقة وايضا اعطا الرسول الكريم المرة حقة فى الاسلام والله انكم تجدلون الله وليس الناس تجدلون انفسكم وانتم تعلمون انا الله واحد الاشريك لة
    اين الانجيل الحقيقى لو تعلم لم قولت ذلك كثر من القسوسة الذين اسلمو كشف حقق عن تخريف الانجيل الذى يدرسونة فى كلية الاهوت

    وشكرا

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  20. بسم الله الرحمان الرحيم قال الله سبحانه وتعالى({قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ ((( أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا ))) ((( وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ ۚ))) فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ} [آل عمران : 64] ) قال سبحانه وتعالى(أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ ۚ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ ۗ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (21)شرعو لهم دين غير دين الله كانوا يُحلُّون لهم ما حرَّم الله فيستحلُّونه, ويحرّمون ما أحلّ الله لهم فيحرِّمونه قال الله سبحانه وتعالى (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)فلقد تشابهت قلوب علماء السنة والشيعة مع قلوب علماء اليهود والنصارى وايضا عوام السنة والشيعة لانهم اطاعوهم واليكم الدليل من كتاب الله بسم الله الرحمان الرحيم قال الله سبحانه وتعالى( وإذا ضربتم في الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا إن الكافرين كانوا لكم عدوا مبينا )الاية مقيده بشرط وهو الخوف من الكفار .مثال:ان كنت مسافر من العراق الى مصر ولايوجد خوف من الكفار فيجب ان تصلي صلاة تامه اما ان كنت في بيتك اوخرجت من بيتك واحسست بالخوف من الكفار فعليك ان تقصر من الصلاة.اعلمو ان علماءالسنة والشيعة يامرون في التقصير في السفر بدون خوف وهو تعدي الحدود الله قال الله سبحانه وتعالى ((تلك حدود اللّه فلا تعتدوها ومن يتعدَّ حدود اللّه فاولئك هم الظالمون)(23). (ومن يتعدّ حدود اللّه فقد ظلم نفسه)(24). (ومن يعص اللّه ورسوله ويتعدَّ حدوده يدخله ناراً … )زورو صفحتنا على الفيس بوك بيان كتاب الله

    1. هذه الآية هي مثل الوصايا في الشريعة موسى (عليه السلام)، حيث أوامر الله

      3 «لا تَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى مَعِي.
      4 «لا تَصنَعْ لِنَفسِكَ تَمثالاً بِأيِّ شَكلٍ مِمّا فِي السَّماواتِ مِنْ فَوقُ، أوْ عَلَى الأرْضِ مِنْ تَحتُ، أوْ فِي الماءِ مِنْ تَحتِ

      انظر مقالتي (هنا) لتطبيق الشريعة موسى (عليه السلام)

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  21. ناصر الدين بإذن الله

    فارقليط پيركلتوس

    مما لا شك فيه أن ( التوراة والإنجيل ) اللذين بأيدي اليهود والنصارى ليسا من الكتب السماوية التي نزلت على الرسولين الإلهيين العظيمين ( موسى وعيسى ) ( عليهما السلام ) . إذ أنها ( كتب ) ألفها وجمعها بعض أصحابهم أو من أتى بعدهم .
    إن مطالعة إجمالية لها تكشف هذه الحقيقة بوضوح ، كما أن اليهود والمسيحيين لا ينكرون ذلك ، ومما لا شك فيه أن قسما من تعاليم ( موسى وعيسى ) ( عليهما السلام ) قد ثبتت في هذه الكتب من خلال أقوال أتباعهم وحوارييهم ، ولذا فلا يمكن اعتبار كل ما ورد في العهد القديم ( التوراة والكتب الأخرى المتعلقة به ) ، وكذلك العهد الجديد ( الإنجيل وما يرتبط به ) مقبولا وصحيحا ، كما لا يمكن رفض وإنكار جميع ما ورد فيها أيضا . والموقف المناسب مما ورد فيهما هو اعتبار ما جاء فيها من التعاليم خليطا من تعاليم النبيين ( موسى وعيسى ) ( عليهما السلام ) وأفكار أتباعهما الآخرين .
    وعلى كل حال فإننا نلاحظ تعبيرات عديدة فيها حول البشارة بظهور رجل عظيم لا تنطبق أوصافه وعلاماته إلا على نبي الإسلام الكريم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .
    وجدير بالذكر بالإضافة إلى ما تقدم من وجود النبؤات التي وردت في هذه الكتب والتي تنطبق على شخص الرسول الأعظم ، فقد وردت في إنجيل ( يوحنا ) كلمة ( فارقليط ) ( 1 ) . ثلاث مرات ، وحينما ترجمت كانت بمعنى ( المعزي ) لنقرأ النص في إنجيل يوحنا : ” وأنا أطلب من الأب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم إلى الأبد ” ( 2 ) . وجاء في الباب الذي بعده : ” ومتى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الأب روح الحق الذي من عند الأب ينبثق فهو يشهد لي ” ( 3 ) . وجاء في الباب الذي يليه ما نصه : ” لكني أقول لكم الحق أنه خير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي ولكن إن ذهبت أرسله إليكم ” ( 4 ) . والجدير بالذكر أن في المتن السرياني للأناجيل المأخوذة من الأصل اليوناني جاء بدل ( المسلي ) ( پارقليطا ) .
    أما في المتن اليوناني فلقد جاء ( پيركلتوس ) وهو بمعنى الشخص ( الممتدح ) من منظور الثقافة اليونانية وتعادل ( محمد ، أحمد ) . لقد شعر أسياد المعابد والكنيسة أن انتشار هذه اللفظة يوجه ضربة قاصمة وشديدة إلى كيانهم ومؤسساتهم ، لذا فقد كتبوا ( پاراكلتوس ) بدل ( پيركلتوس ) والتي هي بمعنى ( المسلي ) . ومع هذا التحريف الواضح الذي غيروا فيه هذا النص الحي إلا أنهم لم يستطيعوا إلغاء البشارة الصريحة بظهور نبي عظيم في المستقبل ( 5 ) .

    وقد ذكرنا في تفسيرنا هذا شهادة حية لأحد القساوسة المعروفين ، والذي أسلم بعد مدة ، وقد أكد بأن هذه البشائر كانت حول شخص باسم ( أحمد ) و ( محمد ) ( 6 ) . ويجدر الانتباه إلى نص ما ورد في هذا الصدد في دائرة المعارف الفرنسية المترجمة حيث يقول :

    ( محمد مؤسس دين الإسلام ورسول الله وخاتم الأنبياء ، إن معنى كلمة ( محمد ) تعني المحمود كثيرا وهي مشتقة من ( الحمد ) والتي هي بمعنى التجليل والتمجيد ، وتشاء الصدفة العجيبة أن يذكر له اسم آخر من نفس الأصل ( الحمد ) ترادف لفظ ( محمد ) يعني ( أحمد ) ويحتمل احتمالا قويا أن مسيحي الحجاز كانوا يطلقون لفظ ( أحمد ) بدلا عن ( فارقليطا ) . و ( أحمد ) يعني : الممدوح والمجلل كثيرا وهو ترجمة لفظ : ( پيركلتوس ) والذي وضع بديلا عنه لفظ ( پاراكلتوس ) اشتباها ، ولهذا فإن الكتاب المسلمين الملتزمين قد أشاروا مرارا إلى أن المراد من هذا اللفظ هو البشارة بظهور نبي الإسلام ، وقد أشار القرآن الكريم – أيضا – بوضوح إلى هذا الموضوع في سورة الصف ( الآية ، 2 ) ( 3 ) .

    وخلاصة الحديث أن المقصود ب‍ ( فارقليطا ) ليس روح القدس أو المسلي ، بل هو معادل لمفهوم ( أحمد ) ، لذا يرجى الانتباه إلى ذلك .

    ——————-
    هوامش:
    1 – جاء هذا التعبير في إنجيل عربي طبع في لندن في مطبعة ويليام وطسس سنة 1857 م .
    2 – إنجيل يوحنا باب 14 ، جملة 16 .
    3 – إنجيل يوحنا ، باب 15 ، جملة 26 . 4
    4 – إنجيل يوحنا ، باب 17 ، جملة 7 .
    5 – الفرقان في تفسير القرآن ، ج 27 ، و ج 28 ، ص 306 ، في تفسير الآية مورد البحث ، وجاء في هذا الكتاب المتن السرياني للجمل أعلاه بصورة دقيقة .
    6 – راجع تفسير الآية 41 ، من سورة البقرة .
    7 – دائرة المعارف الكبيرة الفرنسية ، ج 23 ، ص 4176 .

    1. شكرا لك على التعليق وآرائكم. قضية المعزي في جون هي واحدة من تفسير، وليس الفساد. المحادثات الإنجيل من المعزي المقبلة. أن هناك من البداية. هذه القضية هو تفسير ذلك. ولكن الحقيقة أن كل الناس اقتبس هو مظاهرة في ثقتهم من موثوقية النص.

  22. حدثني محمد بن بشار حدثنا عثمان بن عمر أخبرنا علي بن المبارك عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال كان أهل الكتاب يقرءون التوراة بالعبرانية ويفسرونها بالعربية لأهل الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم وقولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إليكم الآية

    1. تعليق جيد. ولم يتسن التحقق تفسيرا باللغة العربية من النص العبري لذلك كان لا يعتقد ولا كفروا. ولكن الشك لا يأتي من النص ولكن من شرح ذلك.

  23. نحن نؤمن بكل الكتب السماوية لذلك الرسول محمد (صلي الله عليه وسلم) اتخد تلك المواقف التي دكرتها سابقا لكن كما نؤمن بكل الكتب كذلك نوقن ان القرأن هو خاتمها وجامعها لذلك لا طائل من دراسة الجزء الدي يشوبه التحريف وترك الكل المنزه عن كل خطأ

      1. يا أخي القرأن الكريم ليس حكرا على العرب كما يعتقد المسيحيين و اليهود و العجم عامة,فهو كتاب رباني أنزل لهداية الناس كافة و دين القرأن الإسلام و هو دين إبراهيم و موسى و داود و عيسى و محمد و هو أن تسلم وجهك لله الواحد الأحد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤ أحد هذا هو دين القيمة يا أخي و لهذا يجب ان يطالب كل مؤمن بالله بحقه في القرأن الكريم و العمل بواستطه فإن أنزل باللغة العربية هو إمتحان من الله تعالى للناس من سوف يتبع الرسالة الربانية و من سوف يكفر بها فذالك هو دليل الإيمان بالله عز و جل….و السلام عليكم

    1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  24. ان ما ادعته المسيحية في إشراك المسيح عليه السلام مع الخالق وما ادعته اليهودية في إشراك عزير مع الخالق لهو حقاً إثبات واضح بان الإنجيل والتوراة كتب محرفة قال الله عز وجل” وقالت النصاري المسيح ابن الله وقالت اليهود عزير ابن الله” وهذا تبيين واضح لفساد معتقد اليهود والمسيحية وبالتالي إثبات بان النسخ الحالية للتوراة والإنجيل قد حرفت والفرق واضح وجلي لكل ذي عقل لان ما كان يدعوا اليه كل الرسل كإبراهيم ويعقوب وموسي وعيسي ومحمد عليهم السلام انما كان ينبع من مشكاة واحدة ويدعوا لعقيدة واحدة الا وهي توحيد الألوهية والربوبية واختصاصها بالله وحده وهذه هي عقيدة المسلمين

    1. شكرا على تعليقك. لذلك ماذا تفعل مع هذه الأحاديث التي تخبرنا أن النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) يعتقد أن هذه الكتب؟

      1. كان نبى الله محمد صلى الله عليه وسلم يتكلم معهم بما يصدقونه لانه ان ذاك كان الاسلام دين جديد ولم ينشر.فكان يحدثهم بما يجدونه فى كتبهم ويتوافق مع شرع الله مما لم يحدث فيه تحريف..بالاضافه الى انه نبى الله وكان يعرف من هذه الكتب (ما هو صحيح من النصوص وما هو موضوع وما هو محرف فكان يحدثهم بما لافيه شك انه فى كتابهم ويوافقه كلام الله فى القرأن)…وفرضا جدلا ان هذه الكتب غير محرفه لما كان فيها تعارض مع القرأن الكريم(لطالما كل من عند الله) لان ماجاء من لدن حكيم خبير لما ضارب بعضه بعضا فهذا اصدق دليل على التحريف …….ولو ان اهل الكتاب صدقو بان القرأن من عند الله لوجب عليهم الايمان بما فيه وان يأخذو به ويسلمو لا ن كل شريعه جديده تجب ما قبلها فكما جب الانجيل ماقبله كذلك القرأن فضلا على ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بعث للناس كافه

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. قل لأخينا المسيحي هداه الله..إن الله لا يبعث برسول و كتاب حتى يثبت فساد العقيدة التي أتى بها رسل من قبل..و بالتالي كلما حرف الناس كتاب أنزل الله سبحانه و تعالى كتاب أخر يفضح الكفرة و المشركين…و قد أنزل الله القرأن الكريم على محمد (ص) خاتم الأنبياء و المؤسلين و قد حفظه من كل عدو مبين لأنه لا كتاب بعد القرأن و لا نبي بعد محمد.و السلام عليكم

    3. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  25. السلام عليكم
    لا اله الا الله محمدا رسول الله
    الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، والله أكبر
    قول الله تعالى
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم { لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ} [المائدة : 17] .
    2 بسم الله الرحمن الرحيم { لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [المائدة :73] .
    3 بسم الله الرحمن الرحيم ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} [المائدة:72] .

    1. شكرا على تعليقك. إذا كنت تقرأ مقالاتي أعتقد أنك سوف تجد أن لا أقول أي من هذه الأمور (إن الله هو المسيح والله يمكن أن تكون في الثلث). ولكن عيسى آل مسيح (عليه السلام) لم مواجهة الشيطان (انظر هنا) حتى لا يكون هناك الكثير من أنت وأنا يمكن أن تتعلم في الإنجيل في كفاحنا ضد الشيطان

      1. مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ سورة المائدة75مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ ليس الله ولا ابن الله قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ مثله مثل غيره من الرسل الذين مضوا، وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ مؤمنه تقية نقيه صدِّيقة عابدة، لكن هُما من البشر كانا يأكلان الطعام فيجوعان،ويحتاجان إلى الطعام، ويكونُ بعد ذلك ما يكونُ مما يلزم بعد الهضم من خروجِ الخارج ،أفيكون هذا إلهاً، أفيليق بالإله أن يأكل، أفيليق بالإلهِ أن يرتضعَ من ثديٍ، أفيليق بالإله أن يكون هناك خارجٌ يخرجُ منه بعد الطعام لزوم الهضم،مالكم كيف تحكمونانظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ،وقد قال الله -سبحانه وتعالى- لهؤلاء في كتابه العزيز: إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُسورة آل عمران59،وقد خُلق آدم بلا أب ولا أم،فهل تقولون أن آدم إله لأنه ولد بلا أبوين،أنتم لا تقولون إن آدم إله يا أيها النصارى، مع أنه ليس بلا أب فقط بل بلا أم أيضاً، فإذا كنتم لا تقولون عن آدم إنه نبيّ، وقد خُلق بلا أبوين، فلماذا تقولون عن عيسى إنه إله وقد خلق من أمه، ولم يكن له أب

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  26. اذا كنت تصدق القران فلماذا لاتسلم ام تأتي بحجة فقط
    ثانيا القران يقول انكم تامنون بعيسى ابن الله وهذا اثم عظيم لان الله احد لم يلد ولم يولد هل صدقت!
    كان عندي شك بان اهل الكتاب هم كفار حتى تاكدت انهم ليسوا بكفار سواء اليهود او النصارة لاكن هناك شيأ يجب ان تعرفه هو ان المسيحين بجهلهم اتبعوا الضلالة واليهود هم اصلا اصحاب ضلالة ومن امن العقاب ساء الادب
    اذكر لي بلد غير مسلم قل فيه الفساد…..
    نعم يوجد عوائل صليبية محافظة خلقيا لاكن الكثير هكدم فاسدين
    ……ان صدقت القران فأمن فيه وبجميع نصوصه وادعيك للاسلام.بقول اشهد ندان لااله الاالله واشهد ان محمد رسول الله لاتدري كم هو عضيم هذا الدين
    ان تامن بالله وتخاف منه والحياة ذاهبة الى زوال ياصديقي لن تاخذ معك الاعملك الصالح
    استغفر الله واتوب اليه

    1. لديك آراء قوية. لكنها في الاتجاه السلبي. إذا كنت تعتقد حقا ما تقوله أن النبي محمد (ص) هو رسول الله، ثم أليس من المعقول أن تنظر ما قاله ويعتقد عن التوراة والإنجيل (والتي شرحت في هذه المقالة)؟ ليسوا مسلمين مطلوبة للاعتقاد كل الكتب المقدسة؟ لماذا لم ينتهز الفرصة ونتعلم منها؟

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  27. رجل من المسلمين

    عن الاناجيل تتحدث و عن اي توراة العبرية ام اليونانية ام السومرية ام اللاتينة ام اللغات الحديثة
    لقد كان كتابكم المقدس قبل الترجمة اسم محمد فاين هو الآن
    لقد كان كتابكم المقدس قبل الترجمة اسم “بكة” الذي هو مكة فاين هو الآن
    لقد كان كتابكم المقدس قبل الترجمة “وحي في بلاد العرب في ارض وعرة و بعد عام كعام الاجير يهلك ملك … فاين هو الآن
    التحريف لا يعني دائما طمس الحروف و الكلمات قد يعني تغيير المعنى او الاضافة او الترجمة الخاطئة

    1. شكرا على تعليقك. ولكن إذا كانت الترجمة جيدة أم لا هي مسألة مختلفة عن ما إذا كان يتم تغيير مخطوطة أم لا. الكتاب المقدس هو متاح اليوم باللغة الأصلية، تماما مثل القرآن الكريم. الإنجيل باللغة اليونانية (هنا) والتوراة بالعبرية (هنا).

      1. لا كلامك مش صحيح مع الاحترام . فالنص الاصلي المقدس شيء وترجمته شيء آخر . فمثلا ترجمة عبد الله يوسف علي ليس قرانا بل ترجمه للقران فالقران عربي اللغه( انا انزلناه قرأنا عربيا) وقال ( بلسان عربي مبين) فكل ترجمه مهما كانت لا تعتبر قرانا لانها ليست عربيه والقران عربي. فالقران تلقاه محمد ( اللهم صل عليه وعلى بقية اخوته الانبياء والرسل) من ربه مباشره فقام بتبليغه للناس ولم يخف حرفا واحدا وعين اناس ليكتبوه كما نزل فكتبوه على الحجاره والجلود وسعف النخل والعظام وغيرها ثم تلاه امامهم جميعا في الصلوات ثم حفظه بعض الناس عن ظهر قلب وكان عثمان بن عفان رضي الله عنه من كتبة الوحي المعينين من رسول الله الذي كتب خمسة نسخ فيما بعد ووزعها على الامصار الاسلاميه في ذلك الوقت وما تزال نسخه باقيه ومحفوظه الى هذا اليوم كتابة وحفظا في الصدور .
        ولكن اين ما كتبه المسيح او ما كتبه التلاميذ بنفس اللغه التي تحدث بها المسيح نفسه؟ وهل اقدم مخطوطه للانجيل تعود للمسيح نفسه او اي من تلاميذه؟ وهل هي بلغة المسيح ( الآراميه)؟! ام ترجمات للغات اخرى؟ ومن قام بالترجمه؟ ومتى ؟ واين؟

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    1. شكرا لتعليقك. تبدأ في بداية مع التوراة لفهم الفرق بين ما يبدو صحيح وما هو صحيح. هذا ما يقوله القرآن الكريم عن هذا الإنجيل (هنا)

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. شكرا لتعليقك. تبدأ في بداية مع التوراة لفهم الفرق بين ما يبدو صحيح وما هو صحيح. هذا ما يقوله القرآن الكريم عن الإنجيل (هنا)

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  28. ان الله يهدي من ينيب ، ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ، لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ، ان الدين عند الله الاسلام وما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب فان حاجوك فقل اسلمت وجهي لله ومن اتبعني وقل للذين اوتوا الكتاب والاميين أأسلمتم فان أسلموا فقد اهتدوا وان تولوا فانما عليك البلاغ والله بصير بالعباد ,انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ، لا يضرك من ضل اذ اهتديت , نحن مسلمون نؤمن بالله وحده لا شريك له لا اله الا الله محمد رسول الله وكتبه جميعها ورسله جميعهم واليوم الاخرو القضاء والقدر

  29. جاء في القران الكريم قوله عز وجل وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ {الصف/6} اين اسم خاتم الانبياء و المرسلين في الانجيل والتوراة ولماذا لا يؤمن برسالته المسيحيون واليهود اليس هذا دليل كاف على تحريف التوراة والانجيل وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )

  30. انت قرأت كل ما يناسب وجهة نظرك،، لكن للامانه مجهودك طيب بما انك اطلعت على القرآن و الاحاديث النبويه اتمنى تقرأ ايه وحده و تبحث عن تفسيرها.. قال تعالى :{ إن الدين عند الله الإسلام} والله يهدي من يشاء

    1. شكرا لتعليقك. بالنظر إلى أن في الإسلام هناك العديد من التفسيرات والخلافات (التفسيرات السنية والشيعية وأيضا من القانون) ولكن هذا الحديث واضحة أن النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) يعتقد في الكتب السابقة، هو أنه ليس من الحكمة أن نتعلم منهم؟ لماذا لا يمكن للمسلمين القيام بذلك؟

    2. الإسلام المشار اليه هو الإسلام لرب العالمين وليس الإسلام الذي جاء به النبي محمد عليه الصلاة والسلام

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

  31. مع اتفاقي و اختلافي ارى ان الأديان بشكل عام هي سلسة لدين واحد مرسل من اله واحد وكل الرسالات والكتب هي كتاب واحد ينسخ كل كتاب ما قبله
    لكن المشكلة تكمن في الناس الذين أوجدوا الاختلافات بين الأديان وأعطوها مسميات لتكون سببا في الحروب والتفرقة بينهم
    وقد ارى ذلك مستمرا ولن يتغير حتي يغير الناس رؤيتهم للأديان وأنها أنزلت لتوضح لنا الطريق الصحيح بدلا ان تظلنا عنه لان ذلك ليس منطقي بتاتا
    لذا ارجوا من الجميع بما فيها صاحب المدونة بأن يغير من رؤيته الى الرسالة الموجودة في الكتب وتفسيرها بشكل صحيح ومنطقي يخدم الناس ليجدوا طريقهم الى السلام والهداية بدلا من الاختلاف

  32. وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ

    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

    يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

    هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ

    تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ

    يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

    وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ

  33. شخص يعرف ما يكفي من الاخطاء في انجيلكم

    السلام عليكم اخي
    اليك ادلة على تحريف الانجيل من القران

    اما ادلتك السابقة فانظر ي تسير ابن كثير او الشعاوي او احد المفسرين لتفهم و انها هي ايات نزلت في حوادث خاصة من اجل حالات خاصة يا اخي

    يقول الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم :

    أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ [ البقرة الآية 75]

    مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً [ النساء الآية 46]

    فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ [ المائدة الآية 13]

    يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَالَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْوَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [ المائدة الآية 41]

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ [ آل عمران الآية 71]

    وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَتَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ [ آل عمران الآية 187]

    فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ [ البقرة الآية 79]

    و في الأحاديث الشريفة :

    114990 – يا معشر المسلمين ، كيف تسألون أهل الكتاب ، وكتابكم الذي أنزل على نبيه صلى اللهعليه وسلم أحدث الأخبار بالله ، تقرؤونه لم يشب ، وقد حدثكم الله أنأهل الكتاب بدلوا ما كتب الله وغيروا بأيديهم الكتاب، فقالوا : هو من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا ، أفلا ينهاكم ما جاءكم من العلم عن مساءلتهم، ولا والله ما رأينا منهم رجلا قط يسألكم عن الذي أنزل عليكم .
    الراوي: عبدالله بن عباس – خلاصةالدرجة: صحيح – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 2685

    115060 – عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : هم أهل الكتاب ، جزؤوه أجزاء ، فآمنوا ببعضه وكفروا ببعضه . يعني : قول الله تعالى : { الذين جعلوا القرآن عضين } .
    الراوي: سعيد بن جبير – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 3945

    بعض الأعداد من الكتاب المقدس و التي تؤكد إمكانية التحريف :
    إرمياء 23:
    36 اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا. (SVD)
    إشعياء :28
    7 ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر.الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء. (SVD)

    كيف يُبلغ النبي وحي الله و هو سكران !!؟ بل كيف تثق في شخص مثل سليمان أحد كتبة الكتاب المقدس و هو ممن ضلوا و عبدوا الأصنام (وفقا للكتاب المقدس) !!؟

    إرميا 6عدد 13: لأنهم من صغيرهم إلى كبيرهم كل واحد مولع بالربحومن النبي إلى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب. (SVD)
    إرميا 8 عدد8: كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب. (SVD)
    إرميا 23 عدد11: لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب. (SVD)
    مزمور56 عدد 5: اليوم كله يحرفون كلامي.عليّ كل أفكارهم بالشر. (SVD)
    كورنثوس الثانية 2 عدد 17: لأننا لسنا كالكثيرين غاشين كلمة الله لكن كمامن اخلاص بل كما من الله نتكلم أمام الله في المسيح (SVD)
    :إشعيا10 عدد1: ويل للذين يقضون اقضية الباطـل وللكتبة الذين يسجلون جورا

    1. مرحبا
      آيات من البقرة 75-79 ويتحدث عن اليهود في عهد النبي محمد (عليه الصلاة والسلام). يوسف علي التعليق ينص بوضوح على هذا. منذ النبي محمد (ص) عاش مئات السنين بعد أن كتب الكتاب المقدس هذه الآيات لا تتحدث من التشوهات في الكتاب المقدس

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

        1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

          لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

          أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

          أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
          https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

      1. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

        لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

        أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

        أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
        https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

    2. نحن نعتذر منك اننا لم نردعلى تعليقك في وقت سريع, . نحن نحاول ان نحسن من طريقة ردنا على التعليقات

      لقد صدرنا مؤخرا سلسلة من الفيديوهات باسم :”رحلة الي الحقيقة” و التي من خلالها نطرح اسئلة مثل “هل الإنجيل محرف؟” و “هل سيدنا المسيح هو ابن الله؟” و ” هل سيدنا المسيح مات علي الصليب؟”

      أنا اريد ان ادعوك لتستمتع بمشاهدة السلسة و من فضلك ارسل لنا اي اسئلة او تعليقات لديك.

      أضغط على هذا الرابط لتشاهد الفيديوهات
      https://m.me/babalhayat.org?ref=w6268326

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *